recent
أخبار ساخنة

كيفية انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب بعد التحديث الجديد 2023 | الربج من الانترنت

أصبح إنشاء قناة اليوتيوب ناجحة في عام 2023 أكثر صعوبة من أي وقت مضى، نظرًا للتحديث الجديد الذي تم إصداره في عام 2023. مع زيادة المنافسة، تحتاج إلى معرفة كيفية التميز عن الآخرين. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة والحفاظ عليها بعد تحديث 2023.

يوجد فيديو شرح فى نهاية المقال لكل ما يجب معرفتة لانشاء قناة ناجحة على اليوتيوب بعد التحديث الجديد 2023.


كيفية انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب بعد التحديث الجديد 2023 | الربج من الانترنت



  1. إنشاء محتوى عالي الجودة: يتوقع مستخدمو اليوتيوب محتوى فيديو عالي الجودة من أجل البقاء على اتصال مع المبدعين. خذ الوقت الكافي للتعرف على تقنيات إنتاج الفيديو، مثل الإضاءة وتصميم الصوت والتحرير والمزيد. ضع في اعتبارك أيضًا الشراكة مع العلامات التجارية أو القنوات الأخرى لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بالإضافة إلى توسيع مخزونك من الموضوعات بما يتجاوز مجالًا واحدًا أو اثنين فقط.
  2. التركيز على تحسين محركات البحث: يعد تحسين محرك البحث (SEO) ضروريًا للنجاح على اليوتيوب بعد تحديث 2023. تأكد من تحسين العناوين والأوصاف والعلامات بحيث يمكن للمشاهدين المحتملين العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة أكبر.
  3. الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك: بمجرد إنشاء محتوى عالي الجودة وتحسينه من أجل تحسين محركات البحث، ركز على الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك عبر العديد من منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram وغيرها، للحصول على المزيد من المشاهدات والمشتركين لقناتك.
  4. استخدام التحليلات: استخدم أدوات التحليلات مثل Google Analytics أو اليوتيوب Insights لتتبع تقدمك وتحليل البيانات المتعلقة بمقاطع الفيديو الخاصة بك مثل إجمالي المشاهدات ومعدل المشاركة وما إلى ذلك.
  5. اعرف جمهورك: لإنشاء محتوى يلقى صدى لدى جمهورك، عليك أولاً أن تفهم من هم وما الذي يبحثون عنه من قناتك. خذ الوقت الكافي للبحث عن اهتماماتهم وخصائصهم للتأكد من أن المحتوى الخاص بك مصمم خصيصًا لهم.


كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب ؟



تضم شبكة فيديو Google التابعة لـ اليوتيوب أكثر من مليار مستخدم، وهو ما يمثل ما يقرب من ثلث إجمالي مستخدمي الإنترنت.


ويشاهد الأشخاص مئات الملايين من الساعات على اليوتيوب يوميًا، مما ينتج عنه مليارات المشاهدات.


وحجم الإرسال وحده على الأجهزة المحمولة الحديثة هو كبير، وصل عدد مستخدمي اليوتيوب إلى الملايين، وهناك العديد من المستخدمين القادمين، حيث يمكنك فقط أن تكون مشاهدًا على اليوتيوب أو يمكنك أن تكون مالك المحتوى الذي تشاهده، لتلعب دوره بصفه مالك المحتوى، ولتكون على موقع اليوتيوب يجب القيام بإنشاء حساب وإنشاء قناة لمشاركة المحتوى الخاص بك، لذلك سنتحدث عن كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب وكيفية الربح منها سواء من هاتفك أو من الكمبيوتر.


كيفية إنشاء حساب يوتيوب



إنشاء و الربح من قناة يوتيوب. لإنشاء حساب على اليوتيوب مجاني واحترافي وسريع، ما عليك سوى ملء بعض المعلومات الأساسية وإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور، وهذا كل شيء.

لست بحاجة إلى إضافة عنوان الشارع أو رقم الهاتف الخاص بك، ولن يطلب اليوتيوب رقم بطاقتك الائتمانية، لإنشاء حساب على اليوتيوب، اتبع هذه الخطوات التالي:

  • انتقل إلى موقع اليوتيوب وانقر على الرابط "تسجيل" في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة.
  • سينقلك هذا الرابط إلى صفحة الاشتراك في حساب اليوتيوب.


  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في Google وكلمة المرور، يجب إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح للتسجيل.


  • املأ حقول اسم المستخدم وكلمة المرور. من الجيد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة نسيانهما.


أضغط التالي.




كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ؟



لإنشاء قناة على اليوتيوب، اتبع هذه الخطوات البسيطة: سجّل الدخول إلى حسابك الحالي في Google، أو أنشئ حسابًا جديدًا مخصصًا لقناتك على اليوتيوب، سواء كانت تجارية أو شخصية.
بعد إنشاء حساب Google الخاص بك، انتقل إلى صفحة اليوتيوب الرئيسية وانقر على أيقونة الصورة الرمزية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
انقر فوق قناتي من الخيارات المنسدلة.


لإنشاء القناة، قم باختيار اسم القناة و الاسم المختصر للقناة ثم قم بالضغط على انشاء قناة create channel





لإنشاء حساب اليوتيوب for Business، انقر فوق استخدام اسم تجاري أو اسم آخر، والذي سينقلك إلى شاشة حيث يمكنك إدخال اسم علامتك التجارية.




معلومات مهمة حول إنشاء قناة على اليوتيوب 2023


يمكنك إنشاء حساب مخصص جديد لقناة الأعمال الخاصة بك على اليوتيوب، أو استخدام حساب شخصي موجود.

عادةً ما يكون إنشاء تسجيل دخول جديد أمرًا سهلاً لأنه لا داعي للقلق بشأن مشكلات الأمان المرتبطة بحسابك الشخصي في Gmail.

كملاحظة جانبية، لست مضطرًا إلى استخدام اسم نشاط تجاري عند إنشاء حساب Google الخاص بك، يمنحك اليوتيوب خيار استخدام اسم عملك التجاري أو اسمك التجاري.

الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء حساب على اليوتيوب، حان الوقت لجعل قناتك أكثر جاذبية لجمهورك، إليك خطوات ضبط قناتك لجذب انتباه المشاهدين ومحركات البحث.


كيفيه عمل وصف احترافي للقناة علي اليوتيوب ؟


من السهل التغاضي عن ذلك، لكن قسم "حول" في ملفك الشخصي يعد جزءًا مهمًا من اكتشاف قنوات اليوتيوب التي تجلب بالفعل عملاء محتملين على المدى الطويل.

ليس هذا هو المكان المناسب لإحداث انطباع شخصي لدى جمهورك فحسب، بل يمكنه أيضًا توجيههم إلى ملفات تعريفك الاجتماعية أو صفحتك الرئيسية.

لا يجب أن يكون وصف القناة صعبًا أو معقدًا، فبيان المهمة أو رسالة الترحيب أمر لا بد منه حقًا، إذا كنت تريد تضمين بعض الروابط، فافعل ذلك، ولا تنس إضافة بريدك الإلكتروني.

الجزء الأخير من وصفك هو الأهم، وهو إضافة روابط إلى صفحتك الرئيسية، ولينكات مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أي مكان آخر تريد أن يذهب إليه مشتركيينك على اليوتيوب. يتيح لك اليوتيوب إضافة ما يصل إلى خمسة روابط ونص ارتباط تشعبي قابل للتخصيص يصل إلى 30 حرفًا.

كمكافأة إضافية، يضيف اليوتيوب روابطك الاجتماعية إلى شعار القناة لتسهيل وصول المشاهدين. وصفك ليس المكان المناسب لملء الكلمات الرئيسية، إنه للسماح للمشاهدين بمعرفة الغرض من قناة عملك على اليوتيوب وأنك على اليوتيوب.



أهم عوامل نجاح قناتك على يوتيوب؟


أهم شيء تحتاجه لإنجاح قناتك وإنشاء قناتك على اليوتيوب والريح منها وجعلها قناة احترافية وناجحة هو أن عليك القيام بثلاثة أشياء:

  1. اختيار محتوى جيد، يجب عليك تحسين اختيارك لمحتوى القناة، لذلك يجب عليك اختيار المحتوى الذي تجيده ويسهل تقديمه للأشخاص.
  2. قم بتنزيل مقاطع الفيديو بانتظام لأن هذا سيكون عاملاً جيدًا لنجاح قناتك لأن الأشخاص غالبًا ما يأتون إلى قنوات اليوتيوب للاشتراك فيها ولكن هناك شيء يمنعهم من الاشتراك، أي القنوات لا تقوم بتنزيل مقاطع الفيديو باستمرار.
  3. لا تهتم بعدد المشتركين في البداية، ولا تنشئ قناة وتنزل فيديو واحدًا وتنتظر حتى يأتيك ألف مشترك، فلن يحدث ذلك. عليك الانتظار حتى تصبح قناتك مشهورة ويأتي المشتركون اليها، لذا لا تضع في الأفق عدد المشاهدات والمشتركين.


كيفية الترويج لقناتك علي اليوتيوب ؟



اختر محتوى جيدًا، وقم بعمل شعار جيد وغلاف، وبعد تنزيل الفيديو لك على القناة، يجب عليك أولاً الترويج لقناتك لجعلها معروفة جيدًا، وسيأتي المشاركون تلقائيًا.

للترويج لقناتك، يوجد طريقتان:

الطريقة الأولى الحملات الاعلانية: هذا عن طريق إنشاء حملة إعلانية لقناتك.

الطريقة المجانية: باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، يمكنك الترويج للفيديو الخاص بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا، ولكن عليك اختيار الطريقة الصحيحة، لأنك لن تذهب إلى أي مكان لوضع رابط الفيديو الخاص بك، لذلك لن تحصل على اشتراكات، ولكن أنت يجب أن تروج الفيديو الخاص بك للأطراف المهتمة بمجال عملك، هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي المتاحة لك، بما في ذلك Facebook و Instagram و Pinterest والمزيد.


أمل ان تكون قد استفدت من المقال ولمعرفة كل المعلومات المتعلقة بانشاء قناة ناجحة على اليوتيوب بعد التحديث الجديد 2023 انصحك بمشاهدة الفيديو التالى 







google-playkhamsatmostaqltradent