recent
أخبار ساخنة

الربح من الانترنت : كيفية انشاء مدونة بلوجر 2023 بكامل التفاصيل والربح منها

ترغب في كسب المال عبر الإنترنت بسهولة وتحقيق دخل شهري يزيد عن 1000 دولار أمريكي، تابع هذه المقالة حتى النهاية، سنتعرف على فكرة رائعة تتيح لك كسب دخل شهري كبير عبر الإنترنت، كثير من الناس استخدموا هذه الفكرة للربح من موقع الويب وحصلوا كل شهر على آلالاف الدولارات هذه هي الفكرة التي سنتحدث عنها في هذه المقالة أفكار لتحقيق الدخل من مدونتك بالتعاون مع أصدقائك.




إذا كنت شخصًا يريد بدء مدونة، إما على بلوجر أو ووردبريس، وتريد كسب أكثر من 1000 دولار بسرعة بطريقة بسيطة وسهلة، فإنني أوصيك بتطبيق فكرة كسب المال من خلال الشراكة مع صديق من مدونة على سبيل المثال، إذا تعاونت مع أصدقائك الثلاثة وقام كل منهم بإعداد مقال كل يوم، أي ما مجموعه هذه ثلاث مقالات في اليوم، لذا إذا ضربنا هذا الرقم كل شهر، ستحصل على 90 مقالة في الشهر. إذا واصلت العمل على هذه المنصة بدون توقف، فستحقق أرباحًا عالية بسرعة كبيرة.



في هذا المقال سوف نشرح هذه الفكرة بالتفصيل بطريقة سهلة الفهم، علاوة على ذلك، سنتعرف أيضًا على أفضل الطرق للترويج لمدونتك مجانًا، كل ما عليك فعله هو قراءة هذه المقالة للحصول على أقصى فائدة .



أفكار لتحقيق الدخل من مدونتك.



نعلم جميعًا أن تحقيق الدخل من التدوين هو مشروع مربح للغاية، يمكنك جني آلالاف الدولارات شهريًا، ولتحقيق الدخل من التدوين، كل ما عليك فعله هو بدء مدونة، سواء كانت على بلوجر أو ووردبريس، ستقوم بعد ذلك بنشر العديد من المقالات في مدونتك.


ستكون هذه فائدة الفكرة التي أعرضها لك أنك ستتعاون مع أصدقائك وحتى مع عائلتك وبعد ذلك ستوافق على تخصيص المهام للجميع، على سبيل المثال إذا كانت مدونتك تركز على كل شيء متعلق بالهاتف الذكي، ستقوم بإعداد مقالات مع أصدقائك. على سبيل المثال، يمكن للشخص الأول أن يركز على مقالات تتعلق بنظام الايفون، ثم يتحدث الشخص الثاني فقط عن نظام الاندرويد، ويتحدث الشخص الثالث عن أخبار الهاتف المحمول، وتتحدث انت عن كل ما يتعلق بتطبيقات الهواتف الذكية، وتنتهي الفكرة هنا.



يجب على الجميع إعداد مجموعة من المقالات وفقًا لتخصصهم. إذا افترضنا أن كل شخص يعد موضوعًا كل يوم، أي أربع مقالات مقالات كل يوم، بحيث يكون لديك 120 مقالة في الشهر، وهو عدد كبير، إذا استمررت على هذا النحو لفترة من الوقت، فأنا أضمن أن مدونتك ستحقق نجاحًا كبيرًا، وذلك للحصول على أرباح عالية.



كيفية إنشاء مدونة بلوجر



كما نعلم جميعًا، إذا كنت ترغب في إدراك هذه الفكرة، فأنت بحاجة أولاً إلى مدونة، سواء كانت على منصة ووردبريس أو على منصة  بلوجر، وفي هذه الحالة سنختار منصة بلوجر لأنها مجانية بنسبة 100٪، إلى جانب حقيقة أن المدونة يصعب اختراقها لأن النظام الأساسي محمي بواسطة جوجل العملاق ... إلخ، إن إنشاء مدونة  بلوجر أمر سهل وبسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية.



1. انتقل إلى Google Chrome واكتب blogger.com في مربع البحث.




2. ستظهر الواجهة الرئيسية لموقع بلوجر، فقط انقر فوق انشاء مدونة.




3 بعد النقر، ستظهر واجهة جديدة تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.





4 بعد ذلك، ستظهر واجهة جديدة تطلب منك اختيار عنوان مناسب لمدونتك، ويجب أن يكون الاسم وثيق الصلة بقدر الإمكان بتخصص مدونتك، مثل الهواتف الذكية أو الربح من الانترنت.





5 بعد اختيار اسم لمدونتك، سيطلب منك موقع الويب اختيار عنوان URL لمدونتك، وهو العنوان الذي يمكن للأشخاص زيارة مدونتك.



الآن بعد أن قمت بالفعل بإنشاء مدونة على منصة بلوجر، يمكنك الآن نشر مقالات وموضوعات في مدونتك، ولكن إذا كنت تريد حقًا أن تبدأ بشكل أكثر احترافًا، فأوصيك بشراء أسماء النطاقات، فكل اسم مجال لا يتجاوز 10 دولارات سنويا لذلك إذا سألتني ما هو أفضل موقع لشراء اسم مجال، فسأجيب ببساطة على سؤالك حول منصة namecheap بالإضافة إلى منصة godaddy ... انتظر، آخر حاجة أوصيك بشرائها هو القالب، السعر لا يتجاوز 10 دولارات. من بين أفضل القوالب، إلى جانب قوالب الضغط، نجد أيضًا قوالب تحسين محركات البحث (SEO).



كيفية إضافة ناشريين على منصة بلوجر



تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات في تحقيق الدخل من الإنترنت من خلال التدوين عن طريق التعاون مع الأصدقاء. ميزة إضافة المشرفين او الناشريين تجعل المدونة مشتركة بينك وبين أصدقائك، ولإضافة ميزة المشرفين على منصة بلوجر، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :




1. سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى بلوجر وتنتقل مباشرة إلى الإعدادات.




2 ستنتقل إلى دعوة المزيد من الوسطاء، حيث تتم دعوة المؤلفين والمنسقين.




3. تقوم بإضافة البريد الإلكتروني للشخص الذي تريده، سواء كان لديه مدونة من قبل أم لا.




4 بعد إضافة البريد الإلكتروني لصديقك في الحقل، سيتلقى خطاب عرض في بريده الإلكتروني، كل ما عليه فعله هو قبول الدعوة.



5 بعد قبول الدعوة، تُحسب مباشرة كمؤلف، أي أن لديك فقط حرية إنشاء المقالات، وبعد ذلك يمكنك أن تتحول إلى مرشد إذا أردت.



كيف تحصل على مقالاتك ذات مرتبة عالية في نتائج بحث جوجل



هناك العديد من العوامل التي تجعل مقالتك تحتل المرتبة الأولى في نتائج بحث جوجل، من بينها وجدت أن مقالتك يجب أن تكون مؤهلة لتحسين محركات البحث، علاوة على ذلك، يجب أن تحتوي المقالة على العديد من الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية التى يتم البحث عنها.




سوف تسألني عن كيفية العثور على الكلمات الرئيسية المطلوبة في محرك بحث جوجل، وسأجيب عليك ببساطة في إعلانات جوجل.


تتمثل إحدى مزايا Google Adwords في أنه يتيح لك الحصول على الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا، وللتسجيل في منصة Google Adwords، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :



  1. اذهب إلى جوجل واكتب إعلانات جوجل في مربع البحث.
  2. ستظهر الواجهة الرئيسية لإعلانات جوجل أمامك، كل ما عليك فعله هو النقر فوق ابدأ الآن.


  3. بعد ذلك سيطلب منك موقع الويب تحديد عنوان بريد إلكتروني للتسجيل.
  4. ستظهر أمامك واجهة جديدة، كل ما عليك فعله هو النقر للتبديل إلى وضع المشرف، وبعد ذلك ستظهر واجهة جديدة، كل ما عليك فعله هو النقر لإنشاء حساب بدون نشاط.


  5. بعد ذلك سيطلب منك الموقع ملء بعض المعلومات مثل البلد الذي تعيش فيه وعملة بلدك ... إلخ، ثم تقوم بالنقر فوق إرسال، مبروك، لقد قمت بإنشاء حساب على Google adword، أو نقول إعلانات جوجل.





الآن بعد أن أنشأت حسابًا على Google adword، تأتي مرحلة البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا، كل ما عليك القيام به من أجل العثور على الكلمات الرئيسية في Google adword هو اتباع الخطوات الموضحة أدناه.



  • ستنتقل إلى الواجهة الرئيسية للموقع، وستنقر فوق الأدوات والإعلانات في أعلى الصفحة، ثم انقر فوق مخطط الكلمات الرئيسية.


  • ستظهر واجهة جديدة وكل ما عليك فعله هو النقر فوق اكتشاف الكلمات الرئيسية.


  • بعد ذلك سيطلب منك الموقع اختيار بعض الكلمات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بموضوع المقال، فمثلاً إذا كانت المقالة تقول ربحًا من الإنترنت يمكنك كتابة الربح من الإنترنت، ومن ثم يمكنك اختبار اللغة التي تريدها لاستهداف البلد، وسوف تنقر فوق Get result.


  • بعد ذلك ستجد الكثير من الكلمات الرئيسية المتعلقة بموضوع الربح من الانترنت، وستجد تفاصيل دقيقة للغاية حول تلك الكلمة الرئيسية، مثل متوسط ​​عملية البحث الشهرية وسعر الكلمة الرئيسية ... إلخ.



كيفية ترويج مدونتك مجانا



يمكنك جلب الكثير من الزيارات المجانية إلى مدونتك من عدة مصادر، في هذه الفقرة سنلقي نظرة على أفضل مواقع الويب لجلب الزيارات إلى مدونتك :



التيكتوك



يعد التيكتوك أحد أفضل المصادر للحصول على زيارات مجانية إلى مدونتك، ويعتمد العديد من المدونين على منصة التيكتوك للحصول على زيارات كثيرة.




منصة تيكتوك معروفة في جميع أنحاء العالم، مع ملايين الزيارات الشهرية. بحلول عام 2022، تجاوز عدد المستخدمين على منصة تيكتوك المليار مستخدم، من أجل الحصول على  زيارات عبر تيكتوك، عليك إنشاء العديد من مقاطع الفيديو على التوالي، وبعد ذلك ستضع رابط مدونتك الخاصة. في الوصف الخاص بك أو الفيديو بياناتك الشخصية.




الفرق بين منصة تيكتوك وغيرها هو أن مقاطع الفيديو الخاصة بك ستنتشر بسرعة كبيرة، لذلك لا تتفاجأ إذا حصل أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك في يوم من الأيام على مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على  زيارات لمدونتك، فإن منصة تيكتوك هي الخيار الأفضل لك.




مواقع التواصل الاجتماعي



إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على عدد كبير من الزيارات لمدونتك، أنصحك بنشر مدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نعلم جميعًا أن مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس وتتصدر قائمة أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمدونتك هي منصة فيسبوك أو الإنستغرام أو تويتر أو اليوتيوب يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، ونشر مقالتك داخل حسابك أو من خلال مجموعة فى فيسبوك.




معلومات اضافية للربح من مدونة بلوجر



ما هي أفضل الشركات الإعلانية لتحقيق الدخل من مدونات Blogger؟

إذا كنت تريد أفضل شركة اعلانات لمدونة بلوجر فى 2023 والتي ستجني منها آلالاف الدولارات شهريًا، فسأخبرك Google Adsense.



هل هناك شركة أخرى يمكنها مضاعفة أرباح مدونة بلوجر؟

بالإضافة إلى إعلانات Google Adsense، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الربح من مدونتك، وهي كالآتي:




  1. الربح من الافلييت
  2. الربح من استئجار مساحة اعلانية.
  3. الشركات التي تتنافس مع Google Adsense تكسب المال من الإعلانات.
  4. الربح من المنتجات الرقمية.
  5. التسويق بالعمولة.
  6. الربح من المنتجات المادية والخدمات.




هل يمكنني كسب المال عبر الإنترنت في أقل من شهر؟

الجواب بالطبع مستحيل، لأن ربح الإنترنت لا يتحقق بين عشية وضحاها، بل يتطلب منك العمل الجاد والمثابرة للوصول إلى هدفك. بالطبع تأتي الأرباح تدريجياً حتى تصل إلى هدفك.


ما هي أفضل الطرق لكسب المال السريع من المدونات ؟

أفضل طريقة لكسب المال من التدوين على الإنترنت هي من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة. بالطبع أنصحك بتشغيل حملة إعلانية في جوجل.




ما الذي سيساعدك على تحقيق الدخل من مدونتك أكثر من غيرها ؟

الأشياء التي تساعدك على كسب المال من مدونتك هي كما يلي:


  • حملة إعلانية.
  • تسميات مع منافسة البحث والمعلنين.
  • يجب البحث في علامة جوجل.
  • جودة المحتوى.
  •  شارك روابط المقالات فى مصادر متعددة.
  • موضوع حصري.
  • التخصص في المجال.

فيديو شرح باليوتيوب





الملفات المستخدمة فى الفيديو




وفى النهاية :


أعتقد أنني شاركت معك كل شيء يتعلق بالربح من المدونات. بالطبع، ربما نسيت معلومات أخرى، هذا أمر طبيعي ، ولكن إذا كان لديك أي أسئلة يمكنك تركها بالتعليقات فسأجيب عليك بناءً على معرفتى وخبرتى في مجال الربح من الانترنت.
google-playkhamsatmostaqltradent