recent
أخبار ساخنة

كيفية حظر ومنع استخدام الفلاشة Flash Drive USB على حاسوبك بنظام ويندوز 10 او ويندوز 11

عندما تعير جهاز الكمبيوتر الخاص بك للآخرين، فمن الجيد دائمًا توخي الحذر في كل ما يمكن وضعه فيه.على سبيل المثال، يمكن أن يأتي المصدر الشائع للفيروسات والملفات غير المرغوب فيها من محركات أقراص USB الخارجية أو محركات الأقراص الثابتة، والتي يمكن توصيلها بسهولة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال منفذ USB.



توجد بعض السياسات في Windows التي تحظر مثل هذه الأجهزة إذا كنت متصلاً بشبكة، ولكن هناك حيلة أسهل لمنع استخدام محركات أقراص USB المحمولة الخارجية على جهازك إذا كنت تستخدم الجهاز خارج نطاق الشبكة.



لأداء المهام المذكورة أعلاه، تحتاج إلى إجراء تغييرات على سجل النظام. وبالتالي، يوصى بإنشاء نقطة استعادة أو نسخ ملفاتك المهمة قبل متابعة العملية. أيضًا، يجب القول إن العملية تنعكس بسهولة في حالة رغبتك في التراجع عنها، كما هو موضح أدناه.




كيفية حظر ومنع استخدام الفلاشة Flash Drive USB على حاسوبك بنظام ويندوز 10


لإجراء هذه العملية وإجراء تعديلات عميقة أخرى على النظام، يجب أن يكون لديك حساب بامتيازات المسؤول. أنظر كيف:




اضغط على مفاتيح Win + R في نفس الوقت لفتح نافذة Run وأدخل الأمر: regedit. اضغط دخول؛

regedit




من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة، انتقل إلى المسار التالي: HKEY_LOCAL_MACHINE / SYSTEM CurrentControlSet /Services /UsbStor




انقر مرتين على "Start".


قم بتغيير القيمة إلى 4، وانقر فوق ok.

قم بتغيير القيمة إلى 4




قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


بعد إعادة تشغيل الجهاز، عند توصيل جهاز USB خارجي أو محرك أقراص ثابت، لن تتمكن من الوصول إليه من خلال مستكشف ملفات Windows.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير يؤثر أيضًا على هواتف معينة، والتي تُعرّف نفسها أحيانًا على أنها أجهزة تخزين خارجية.


لاستعادة هذا الإعداد، كل ما عليك فعله هو إعادة زيارة نفس السجل وتغيير قيمته مرة أخرى إلى 3، ولا يجب حذف السجل الأصلي تحت أي ظرف من الظروف لأنه سيؤدي إلى حدوث مشكلات في نظامك.


google-playkhamsatmostaqltradent