recent
أخبار ساخنة

كيفية الربح من التجارة الالكترونية للمبتدئين : أفضل الطرق

إن العمل في التجارة الإلكترونية وكيفية الاستفادة من التجارة الإلكترونية وكيفية العمل فيها هو أكثر ما يرغب المبتدئين في إجراء عمليات البحث في التجارة الإلكترونية على الإنترنت، لذا سنشرح لك في هذا الدرس كل شيء عنها بالتفصيل.

الربح من التجارة الالكترونية


لم يصبح الربح من التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت خيالًا، إنها حقيقة نعيشها في عام 2023. بدلاً من ذلك، تستخدمه العديد من الشركات كمصدر دخلها الأول في الحياة.



تحظى التجارة الإلكترونية بشعبية كبيرة بالفعل في الدول العربية، ولكن على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و TikTok، يقوم العديد من التجار والمستثمرين بالإعلان عن منتجاتهم بضجة كبيرة، مما يدل فقط على أن التجارة الإلكترونية أصبحت الأكثر مبيعًا في العالم. العالم الحقيقي.




في هذا المقال من موقعى ديمى تك، سأشارك معك كل شيء عن التجارة الإلكترونية وسأجيب على جميع الأسئلة التي يطرحها معظم المبتدئين في التجارة الإلكترونية.




فيما يلي القائمة التي سنناقشها، والتي ستكون أهم طريقة ممكنة لتعلم التجارة الإلكترونية:




  1. الربح من التجارة الإلكترونية من خلال متجر على الإنترنت.
  2. الربح من بيع المنتجات في موقع أمازون.
  3. الربح من التجارة عبر علي اكسبريس.
  4. الربح من موقع علي بابا.
  5. الربح من بيع الإلكترونيات.
  6. الربح عن طريق التسويق بالعمولة.



إذا كنت تريد أن تعرف ما هي التجارة الإلكترونية، وإذا كنت تريد حقًا فهمها بإيجاز، فستجد الإجابة في الفقرات التالية:




مصطلح التجارة الإلكترونية: يشير الاسم الكامل للتجارة الإلكترونية إلى عملية السلع والخدمات ومعاملات المعلومات والتبادلات والمبيعات بين (التجار والبائعين) و (المشترين والعملاء) وبالطبع يتم تنفيذ هذه العملية المتبادلة عبر الإنترنت.


ماهي التجارة الالكترونية ؟


قبل أن ندخل في تعريف التجارة الإلكترونية، سنلقي نظرة سريعة على تاريخها لأنه من المهم أن نفهم تاريخ العمل الذي نحن فيه، والذي سيكون مصدرًا كبيرًا للإيرادات في المستقبل.




  1. التجارة الإلكترونية، التي بدأت أصولها في عام 1969 من قبل اثنين من طلاب الهندسة الكهربائية من كولومبوس بولاية أوهايو، تسمى CompuServe.
  2. في عام 1979، أصبحت التجارة الإلكترونية أساس التسويق عبر الإنترنت للمخترع البريطاني مايكل ألدريتش.
  3. في عام 1982، تم افتتاح أول سوق على الإنترنت، وهو Boston Computer Exchange.
  4. في عام 1995، ظهر Amazon و eBay، أكبر متاجر على الإنترنت.
  5. في عام 1998 بدأ استخدام PayPal للدفع.
  6. في عام 2000 تم السماح لشركات التجارة الإلكترونية بالإعلان من خلال Google (google adwords)، والتي أصبحت الآن إعلانات google (google ads).
  7. في عام 2005، أطلقت أمازون خدمة Amazon Prime.
  8. في عام 2009، سُمح لتجار التجزئة بقبول مدفوعات بطاقات الائتمان والخصم من خلال تطبيق من شركة الخدمات المالية Square.
  9. في عام 2014، أطلقت شركة Apple أداة دفع للهواتف الذكية ومحفظة Apple Pay الرقمية.




نعود الآن إلى تعريف ومفهوم التجارة الإلكترونية وكيف تختلف عن التجارة التقليدية:




لم تكن التجارة الإلكترونية معروفة إلا في أواخر التسعينيات أو أوائل القرن العشرين، التجارة هي تبادل عملية شراء وبيع السلع والمنتجات عبر الإنترنت، ولكن حتى الخدمات والمعلومات يمكن بيعها للناس، باختصار، التجارة الإلكترونية إنها معاملة بين المشترين والبائعين عبر الإنترنت.


أما بالنسبة للسوق الإلكتروني: فهو مكان تتوفر فيه العديد من المنتجات وحتى الخدمات للعملاء للشراء عبر الإنترنت بأسعار مختلفة، ويمكن أن يكون هذا السوق متجرًا عبر الإنترنت، أو مدونة أو موقعًا إلكترونيًا، أو يمكن تضمينه في وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Telegram middle.



ما هي نقطة التكامل بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية ؟


  1. يحتاج كلا الجانبين إلى أشخاص ذوي خبرة في مجال التجارة والاقتصاد.
  2. كلاهما يتطلب مكان عمل يوفر الأدوات.
  3. كلاهما يحتاج الى رأس المال.
  4. كلاهما يحتاج الى حسابات مالية.
  5. إنهم جميعًا بحاجة إلى سوق لبيع سلعهم وخدماتهم.
  6. كلاهما يتطلب تسويق وترويج المنتج بطرق متعددة.
  7. كلاهما يبحث عن هامش ربح.

ما هو الفرق بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية ؟



  • لا تتطلب التجارة الإلكترونية الكثير من رأس المال مثل التجارة التقليدية.
  • لا تتطلب التجارة الإلكترونية أن يكون البائع والمشتري حاضرين في نفس الوقت، فستجد البائع نائمًا، ويتم البيع عبر الإنترنت، على عكس التقليدية التي تتطلب منك مقابلة البائع.
  • التجارة الإلكترونية لا تتطلب منك القيام بعمل مثل التجارة التقليدية، فمعظم تجار الإنترنت يجلسون في مكاتبهم ويقومون بإجراء المعاملات عبر الإنترنت.
  • في التجارة الإلكترونية، لا تحتاج إلى الخروج لبيع المنتجات، ما عليك سوى بيع المنتجات في المنزل، ولست بحاجة إلى إلقاء نظرة على المنتجات، على عكس التجارة التقليدية، عليك الخروج والمشي وأكثر.
  • وسيلة الترويج هي في المنزل فقط عن طريق الإنترنت، على عكس الوسائل التقليدية التي تتطلب الحضور.
  • التجارة الإلكترونية لها سوق معروف (مواقع التواصل الاجتماعي، مواقع الويب، المتاجر عبر الإنترنت)، اما التجارة التقليدية، عليك البحث في السوق والبحث فيه جيدًا للبدء.
  • لا تتطلب المعاملات عبر الإنترنت إنفاق الكثير من المال على بناء الأرض وتأجيرها، على عكس المعاملات التقليدية التي تتطلب مساحة كبيرة ورسومًا باهظة الثمن.
  • تتيح لك التجارة الإلكترونية السفر إلى أي مكان مع عائلتك دون أي قيود، على عكس التجارة التقليدية، حيث تحتاج إلى البقاء في نفس المكان، وستشعر بعدم الراحة إذا ساء عقلك.




 ما هى أهداف وفوائد ومزايا التجارة الالكترونية ؟




التجارة الإلكترونية لها أهداف وأهمية ومزايا تعود بالنفع على التجار عبر الإنترنت، لذلك سوف أشارككم 16 نقطة رئيسية في التجارة الإلكترونية، على النحو التالي:





  1. أحدثت التجارة الإلكترونية نقلة تقنية واقتصادية ضخمة في الاقتصادات المحلية والدولية والعالمية وشبكات الاتصال والإنترنت.
  2. يوفر سهولة شراء وبيع المنتجات عبر الإنترنت.
  3. إنه يوفر للعالم إمكانية الوصول إلى أسواق ومتاجر الإلكترونيات دون أي متاعب.
  4. يوفر فرص عمل لعدد كبير من الشباب الذين لا يستطيعون العثور على عمل في بلدانهم الأصلية.
  5. تقديم المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، مثل أولئك الذين لا يستطيعون مغادرة منازلهم.
  6. المساعدة في تطوير مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية وتسهيل التنقل فيها للشراء والبيع بعدة طرق.
  7. ظهرت العديد من الشركات المنافسة في تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية.
  8. شراء المنتجات بمختلف العملات.
  9. لقد ساعدت العديد من المبرمجين والمصممين في العثور على وظائف عبر الإنترنت.
  10. فرص لكسب المال من الإنترنت بدون إثبات أو عمل.
  11. قدمت وظائف للملايين من الشباب.
  12. أصبحت طريقة بالنسبة له لكسب المضاعفات في وظيفته السابقة أو التجارة التقليدية.
  13. تستفيد مواقع التواصل الاجتماعي الآن من الإعلانات التي يقدمها التجار والمستثمرون على الإنترنت.
  14. أصبحت التجارة الإلكترونية وسيلة لزيادة الوعي لدى عدد كبير من الأشخاص الذين لا يستطيعون شراء أو بيع المنتجات من الإنترنت.
  15. توفير الوقت والجهد للمشتري.
  16. مع ظهور طرق الدفع مثل Paypal إلى Payeer و Pioneer و Visa، يمكن إجراء التحويلات عبر Western Union.


بعد التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت في عصرنا هذا، تم تحقيق العديد من الفوائد والأهداف.


ما هى مزايا التجارة الالكترونية ؟


تتمتع التجارة الإلكترونية بالمزايا والخصائص التي يحتاجها التجار، ويجب على المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية معرفتها، على النحو التالي:


  • التجارة الإلكترونية رخيصة ولا تتطلب الكثير من رأس المال.
  • يمكنك بسهولة الحصول على البضائع عبر الإنترنت.
  • هناك العديد من أنواع المنتجات التي يمكن أن تساعدك على تنويع منتجاتك.
  • وفر الوقت والجهد والمال لجميع الأطراف المشاركة في التجارة الإلكترونية.
  • هناك فرصة لشراء منتجات جيدة ورخيصة لوجود منافسة.
  • القيام بإنشاء متجر على الإنترنت في أقل من ساعة دون إيداع أو ضرائب أو تعقيدات.
  • يتم تشجيع النساء على العمل من المنزل وعدم الاختلاط بالرجال.
  • لا تحتاج الى الالتزام بدوام رسمي.
  • ربح التجارة الإلكترونية هو ضعف ربح الأعمال التقليدية.
  • انت هو المدير.
  • إمكانية بيع الخدمات الإلكترونية بسهولة.
  • يسهل عملية شراء المنتجات عبر الإنترنت (Paypal و Visa و MasterCard و Pioneer و Bitcoin والعديد من الطرق الأخرى).
  • إحدى طرق الربح من الإنترنت دون خبرة تداول كبيرة.
  • لا حاجة لمكتب رسمي ولا وظيفة رسمية.


كيف تتعلم وتستفيد من التجارة الإلكترونية ؟



من أجل الاستفادة من التجارة الإلكترونية، تحتاج إلى تعلم الأساسيات، إذا كنت تعمل بشكل صحيح، فستعرف أنك ستحقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، لذلك سأساعدك من خلال 11 خطوة أساسية، من أجل القيام بذلك والربح من التجارة الإلكترونية، اليك التفاصيل:



ما هى متطلبات التجارة الالكترونية ؟


لكي تبدأ التجارة الإلكترونية، فأنت بحاجة إلى المتطلبات والعناصر الأساسية التي يجب أن تتوفر لديك قبل بدء العمل، والتي بدونها لن تتمكن من إضافة خطوة في العمل وهى على النحو التالي:


  1. جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي للعمل وإدارة الموقع.
  2. لابد ان تتوفر على شبكة الانترنت.
  3. إنشاء متجر الكتروني او موقع الكتروني.
  4. اختر المنتجات التي يهتم بها جمهورك أو التي يكثر الطلب عليها.
  5. ابحث عن الأسواق والمنتجات التي تريد استهدافها، مثل الإلكترونيات، ومستلزمات التنظيف، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف، والملابس، وما إلى ذلك.
  6. يجب أن تكون خطة التسويق ناجحة لكل من منتجك وموقعك على الويب.
  7. إنشاء صفحة Facebook و Instagram للترويج للمنتج وتشغيل حملة إعلانية له، ويجب إنشاء حساب في مجموعة Telegram.
  8. تعيين فريق ناجح ومجهز جيدًا لإدارة الحملة الإعلانية، وفريق تسليم منتج قادر على التواصل مع العملاء أثناء عملية طلب الشحن.
  9. اختر طريقة الشحن لتسليم البضاعة للمشتري.
  10. حدد طريقة الدفع على موقعك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني لإرسال الأموال إليك.


بعد ذلك، سأشرح لك المتطلبات العشرة في التجارة الإلكترونية.



  • قم بإعداد خطة عمل شاملة بكل تفاصيل التجارة الإلكترونية
  • قم بإعداد خطة عمل شاملة: تعني أنه يتعين عليك ترتيب عملك في جميع الجوانب، مثل وقت بدء العمل وعندما تتوقف عن العمل، مثل اختيار المنتجات التي ستبيعها على متجرك الإلكتروني أو موقع الويب الخاص بك.
  • تأكد من اختيار السوق الذي تريد استهدافه. إذا كان حجم العمل كبيرًا جدًا بحيث لا يمكنك إدارته بنفسك، يمكنك تعيين المهام لفريق العمل. في عملية تسويق المنتجات عبر الإنترنت، يجب أيضًا صياغة خطة قوية.
  • لا تنس أن يكون لديك خطة ميزانية مدروسة جيدًا وصافي ربح أثناء محاولة توسيع نطاق رؤية عملك عبر الإنترنت.


لتلخيص ذلك، عليك أن تبحث في عملك من جميع الجهات وأن يكون لديك خطة شاملة وغير عشوائية لها من أجل إنجاح مشروعك وكسب آلاف الدولارات كل شهر، ولا عيب في طلب المساعدة من خبير للبحث في مشروعك.


كيفية إنشاء متجر إلكتروني ؟


يعتقد العديد من التجار أن مواقع الويب أو المتاجر عبر الإنترنت هي مجرد مضيعة للوقت والمال، ولكن في الواقع يمكن للمتاجر عبر الإنترنت أن تلعب دورًا مهمًا للغاية في زيادة الأرباح في التجارة الإلكترونية.


إذا كان هدفك هو مضاعفة أرباحك حقًا، فيجب عليك إنشاء متجر على الإنترنت، والذي يجب أن يصممه مصمم وفقًا للتنسيق المناسب، أو يمكنك أيضًا إنشاء متجر من خلال تعيين شركة أو منصة معروفة مقابل رسوم شهرية.


هناك العديد من المنصات والشركات التي يمكن أن تساعدك في تصميم موقع تجارة إلكترونية ناجح، وهي:


  1. منصة ووردبريس wordpress
  2. شركة شوبيفاي shopify
  3. شركة اكسباد كارت expandcart


يمكنك أيضًا شراء اسم مجال مدفوع لموقعك على الويب على منصة Godaddy



لا يقتصر الربح من التجارة الإلكترونية على إنشاء متجر إلكتروني. بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء مواقع ويب ومدونات وتطبيقات لمتجرك عبر الإنترنت على منصات Google Play و Apple Store، واستخدام Facebook أو أي موقع للتواصل الاجتماعي.



كيفية إختيار نوع المنتجات بدقة عالية ؟



خطوة اختيار نوع المنتج على موقع الويب الخاص بك هي الخطوة الأولى التي يجب عليك التفكير فيها بعناية.


إليك اقتراحًا لك، قبل أن تفكر في إنشاء موقع ويب أو متجر عبر الإنترنت، أو ترغب في إنشاء صفحة Facebook، يجب عليك اختيار نوع المنتجات التي سيتم عرضها في متجرك عبر الإنترنت.


مثل أي مجال على الإنترنت، هناك مجال مخصص للهواتف الذكية، وهناك مجال مخصص للحيوانات، وهناك مجال مخصص للربح من الإنترنت ... إلخ.


إذا كنت تاجرًا وترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت، فعليك اختيار نوع المنتج، سواء أكان ذلك إكسسوارات أو مستحضرات تجميل، أو إلكترونيات، أو طعامًا، أو ملابس رجالية ونسائية ... إلخ، فهو يساعدك أيضًا على معرفة كيفية تصميم موقع على شبكة الانترنت.


يجب عليك أيضًا التركيز على نوع المنتجات، هل هي دولية أم عالمية، أم أن هذه المنتجات بالجملة أو التجزئة؟ من أين ستشتري هذا البرند؟ ؟ هل تبحث مجموعتك المستهدفة عن منتجات عالية الجودة أم ذات مقاس نحيف أم كليهما؟


يمكن أيضًا شراء المنتجات بكميات كبيرة من aliexpress.com و alibaba.com.


كيفية إنشاء بوابة تلقي الدفعات من العملاء ؟


من المهم إضافة وسيلة دفع أو بوابة إلى متجرك عبر الإنترنت. لكن السؤال هو لماذا تضيف بوابة دفع إلى الموقع؟


بصفتك تاجرًا عبر الإنترنت، يجب عليك إضافة بوابة دفع على موقع الويب الخاص بك حتى تتيح للمشترين فرصة الشراء بسهولة من متجرك عبر الإنترنت على الإنترنت ولا تنس إضافة طرق الدفع المتاحة في بلدك أو منطقتك التي تستهدفها.

هناك العديد من مواقع الويب التي تسمح لك بإنشاء بوابات دفع على موقع الويب الخاص بك، ولكن أشهرها:





بالطبع، عندما تدخل هذه المواقع، فإنك تقوم بالتسجيل للحصول على حساب جديد بجميع بياناتك الحقيقية.


أيضًا، عند التسجيل في هذه المواقع، تقوم بربط حسابك على PayPal أو حسابك المصرفي أو Visa أو MasterCard.


يجب أن تعلم أن أول ما تفكر فيه في هذه العملية هو إنشاء بوابة لتلقي أموال الأشخاص، لذلك عليك أن تختار بعناية نوع الدفع الذي تريده.


أيضًا، لا تنس إضافة الخدمات المصرفية الإلكترونية مثل Paypal و Payeer و Pioneer لأنها أصبحت إحدى الطرق التي يستخدمها الأشخاص على الإنترنت. انتبه أيضًا إلى البنوك التي يستخدمها الأشخاص في بلدك أكثر من غيرها.





لماذا يجب تعيين فريق عمل لإدارة متجرك الالكتروني ؟



عندما تصل إلى المرحلة التي تحقق فيها أرباحًا من التجارة الإلكترونية، فأنت بحاجة الى تعيين فريق عمل لإدارة متجرك الالكترونى
 لأنه ربما ليس لديك الكثير من الخبرة في مجال الأعمال، وعندما نقول إنك لا تملك الخبرة، فإنك تخاطر بإدارة تجارتك وربما لن يكون ناجحًا وفي أغلب الأحيان لا ينجح الأمر.


هذا هو السبب في أن استخدام فريق متكامل لإدارة متجرك عبر الإنترنت هو الطريقة الصحيحة لكسب المال بطريقة ضخمة وناجحة ومضمونة بنسبة 100٪.


قد يشمل فريق متجرك عبر الإنترنت الأشخاص التالية:


  1. موظف مسؤول عن إدارة المبيعات.
  2. الموظفون المسؤولون عن اختيار أنواع السلع الأكثر شهرة في السوق مع مراقبة الجودة والسعر.
  3. يقوم الموظفون المسؤولون عن تحسين محركات البحث لموقع الويب بإحضار المنتج إلى عدد كبير من المستخدمين في محرك بحث Google.
  4. موظفون الحملات الإعلانية.
  5. يقوم أخصائيون البرمجة والتصميم بترتيب المواقع حسب نوع المنتج.
  6. الموظفون المسؤولون عن التواصل مع العملاء.


طبعا كما قلنا اذا كنت تملك متجرا كبيرا وتريد مضاعفة ارباحك فأنصحك بتعيين فريق متخصص فى التجارة الالكترونية.


إذا كان لديك محل صغير والإمكانيات لا تسمح، ويكفيك موظف واحد من ذوي الخبرة في كل هذه الخدمات، فلا حرج في ذلك.


قد تسألني أين يمكنني العثور على عملاء وخبراء التجارة الإلكترونية، لا أعرفهم. هنا إما أن تتواصل مع الأشخاص ذوي الخبرة، أو تعرف الأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال التجارة الإلكترونية، أو ستجد ذلك على mostaql.com أو freelancer.com.


توفير خدمة التواصل بين الزبائن والموظفين [Customer service]


تعتبر خدمة التواصل مع العملاء مهمة جدًا، سواء كان ذلك بعد استلامهم للمنتج أو عندما يطلبون منك بيع منتج لهم.


من المهم توفير موظفين من الإناث أو الذكور للتواصل مع العملاء للرد على الاستفسارات، ومواعيد وصول المنتج وأوقات الشحن، وخدمات الاتصال قبل الشحن مهمة لضمان صدق المشترين.


يجب أن تعلم أن المنتجات غالبًا ما يتم إرجاعها إليك بشكل متناسب، أي أنك أرسلت 100 منتج و 10 منتجًا تم إرجاعه لأسباب عديدة. هنا يجب عليك اختيار موظفين بارعين يجيدون إقناع هذين المستخدمين حتى لا يتم إرجاع العنصر إليك.


بالإضافة إلى ذلك، يتمثل دور الموظفين في إقناع العملاء بشراء المنتجات، فكلما كان الموظفون أكثر احترافًا، زادت المبيعات.



تحديد وسائل النقل وتوصيل السلع



عندما بدأت في تعلم التجارة الإلكترونية لأول مرة، واجهت العديد من المشاكل، وكيفية العثور على شركة بريد سريع، وأنا الآن في نفس الحالة الآن. العديد من المشاكل جعلتني أتوقف وأجد طريقة لإرسال المنتجات.


لهذا السبب عليك أن تختار طريقة شحن لمنتجك وهي رخيصة مقارنة بالشركات الأخرى. أيضًا، هناك رجال دراجات نارية يشحنون المنتجات.


هل لديك متجر على الإنترنت؟ هل تريد الانخراط في التجارة الإلكترونية؟ إذن عليك تحديد طريقة الشحن والتسليم للبضائع المناسبة.


كيف تقوم بتسويق متجرك الإلكتروني ؟


هناك العديد من التجار على الإنترنت يسألون عن سبب فشلها، ونجاح العديد من المنافسين.



أولا : ما هو التسويق الالكتروني ؟


يعني التسويق الإلكتروني أنك تقوم بالترويج لموقعك على الويب أو المحتوى الإلكتروني الخاص بك من خلال منصات التسويق على الإنترنت، ولا يقتصر التسويق على المتاجر عبر الإنترنت، بل يمكنه أيضًا التسويق على مواقع الويب والمدونات والتطبيقات والبرامج والمنتجات.


بمعنى آخر، التسويق الرقمي هو عندما تقوم بالترويج لموقعك على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل وصول المحتوى إلى عدد كبير من الأشخاص، وخاصة المهتمين، وبالتالي جذب عدد كبير من الأشخاص لبيع منتجك.



ثانيا : ما هي وسائل التسويق الالكتروني عبر الانترنت؟



  1. التسويق مع Google، مما يعني أنك ستقوم بتشغيل حملة إعلانية على منصة إعلانات Google بحيث يظهر موقع الويب في محرك بحث Google.
  2. التسويق من خلال تحسين محركات البحث (SEO)، وهو ما يعني أنك تستخدم معايير تحسين محركات البحث (SEO) بحيث يتم تحسين المحتوى الخاص بك في محركات البحث.
  3. تسويق إعلانات فيسبوك.
  4. التسويق باستخدام إعلانات Instagram، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة بين صفحتك على Facebook و Instagram بحساب واحد.
  5. التسويق عبر اعلانات تويتر.
  6. التسويق من خلال اعلانات اليوتيوب، تكون العملية من خلال عمل فيديوهات قصيرة.
  7. التسويق عبر تطبيق Google Admob، هذه المنصة مخصصة لعرض الإعلانات في تطبيقات الهواتف الذكية.


من السهل التعرف على الأنظمة الأساسية للتسويق، ولكن من الصعب إنشاء خطة قوية لإدارة حملة إعلانية، لذلك يتعين عليك البحث عن الحملة جيدًا، وليس من حيث الأهداف والكلمات الرئيسية والبلدان التي تهمك.


تتطلب الحملات الإعلانية تجربة تخسر فيها المال من خلال التعرف على المنتجات في أي مكان يحقق أداءً جيدًا، لذا حاول استخدام مصطلحات ذات منافسة أقل وقم بإجراء عمليات بحث كبيرة أو متوسطة.


يجب عليك أيضًا تعيين ميزانية يومية أو شهرية لحملتك.

امتلاك موقع وحسابات تواصل اجتماعي




سننتهي بالخطوة الأخيرة، وهي امتلاك موقع ويب أو مدونة أو حساب على Facebook و Twitter و Instagram وما إلى ذلك.



يمكنك أيضًا إنشاء تطبيق لمتجرك عبر الإنترنت، كما تعلم أن التطبيقات أصبحت أكثر التطبيقات تنزيلًا وتثبيتًا على الهواتف الذكية، لذلك لا تقلل من فعالية التطبيقات.


آمل أن يساعدك هذا الدليل في البدء في التجارة الإلكترونية والبدء في جني الأرباح. إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات، فيرجى إبلاغي بذلك في قسم التعليقات أدناه. شكرا لقرائتك!


google-playkhamsatmostaqltradent