recent
أخبار ساخنة

ما هي العملات الرقمية المشفرة Crypto currency ؟

يسأل الكثير من الناس ما هي العملة المشفرة وكيف تعمل؟ كيف نستخدم هذه العملة المشفرة؟ يتم إخفاء العديد من المشكلات عن العديد من الأشخاص حول العالم، لذلك نحن جميعًا نعرف تفاصيل العملات المشفرة أو العملات المشفرة.

ما هي العملات الرقمية المشفرة Crypto currency ؟




Crypto currency هو أحد أشكال النقود الرقمية المصممة لتكون آمنة، لكن في نفس الوقت لا نعرف من سيرسل الأموال ومن هو المستلم لأنها عملة مرتبطة بالإنترنت المشفر ويحول المعلومات القابلة للقراءة إلى رمز غير مفهوم، ولا يمكنك تتبع عملية التحويل والشراء.



من كان يظن أن التشفير ظهر في الحرب العالمية الثانية وتطور في العصر الرقمي مع عناصر النظرية الرياضية وعلوم الكمبيوتر كوسيلة لتأمين الاتصالات والمعلومات والأموال على الإنترنت.



ما هي العملة الرقمية المشفرة ؟



قبل البدء في شرح العملة الرقمية المشفرة، نحتاج أولاً إلى معرفة العملة تختلف باختلاف البلدان، فهذه العملة تسهل التبادل التجاري بالنقد، على عكس الصرف القديم، الذي يتم تبادله مباشرة من خلال البضائع.



عندما نقول العملة بمعنى المعاملات، فهي تشير إلى شكل العملة التي تتم بها المعاملات التجارية، ويمكن تداول هذه العملة مقابل العملات الأخرى في سوق الصرف الأجنبي، بحيث يكون للعمل قيمة بالنسبة لـ عملات أخرى.


ما هو الفرق بين المال والعملة؟



الفرق بين النقود والعملة هو أن النقود هي القيمة الفعلية للمعاملات للسلع والخدمات، بينما العملة هي نقود ورقية أو عملات معدنية، مثلما نقول: أريد أن أدفع فاتورة الكهرباء بـ 100 دولار، لكنها في الواقع تستحق 50 دولار لأن الكمبيالة صادرة من قيمة الفضة ودعم الذهب في خزائن البنوك. أما بالنسبة للقيمة الاسمية البالغة 200 دولار للعملة الورقية فنقوم باستخدامها لشراء السلع والخدمات لأنها طريقة التبادل المقبولة عمومًا. ومع ذلك، فإن القيمة الحقيقية أو النقدية للعملة تكمن في قيمة المعدن الثمين من الذهب والفضة الذي يحمل قيمة العملة.



موضوع المال والعملة هو موضوع كبير، يمكنك إلقاء نظرة على هذا الموضوع على ويكيبيديا.



ماهو مفهوم المشفرة؟



تعني كلمة تشفير سرية أو مشفرة، أو نقول إن المعاملات تتم رقميًا أو من خلال رموز مفهومة بواسطة بروتوكول معين.



أجهزة التشفير هي إدارات أو مناطق أو حتى برامج إلكترونية وظيفتها تحويل المعلومات من تنسيق إلى آخر للامتثال للمعايير أو السرية أو ضغط البيانات أو الأمان.

هذه العملة المشفرة عبارة عن سلسلة من تواقيع التشفير المترابطة التي تم الحصول عليها عن طريق حل معادلات التشفير. يضمن التشفير تفرد كل عملة ويجعلها ذات قيمة. أو يمكننا القول أنه يمكن مقارنة التوقيع المشفر بالرقم التسلسلي الموجود على الورقة النقدية.


ما هي العملات المشفرة؟


Crypto currency هي عملة رقمية أو نقول إنها طريقة للدفع مقابل شيء ستشتريه ولكن ليس لها قيمة مثل الذهب والفضة ولكنها موجودة في شكل رقمي في العالم على عكس ما نفعله مع البنوك الدولية.




العملة المشفرة موجودة فقط في العالم الافتراضي، فهي ليست مطبوعة أو حتى يتم سكها على شكل عملات معدنية، ولكن في نفس الوقت يمكنك تحويل هذه العملة إلى عملتك المحلية من خلال الخدمات التي تدعمها.




العملة المشفرة هي عملة أخرى نتعامل معها في حياتنا اليومية وتعتبر من أكثر العملات الرقمية أمانًا. ثانيًا، تُستخدم تقنية blockchain لإنشاء وتمكين عمليات النقل بين مستخدمي الشبكة. يتم تسجيل الحالة الحالية للنظام وتأكيدها بواسطة كل عقدة.




تقوم العملات المشفرة بتحويل الأموال بين طرفين بطريقة سهلة وسريعة عند حدوث معاملة، ويدور النقل حول استخدام مفاتيح التشفير العامة والخاصة لأغراض أمنية، وتنتهي عملية تحويل الرصيد بأقل رسوم معالجة. هذا يجعل الكثير من الناس يستخدمون العملات المشفرة من خلال العوالم الافتراضية لتجنبها  رسوم الشحن العالية التى تفرضها معظم البنوك والمؤسسات المالية.



ما هي إيجابيات وسلبيات العملات المشفرة ؟




تحدثت عن ما هي العملة الرقمية المشفرة، ولكن بدون تقديم مزايا وعيوب، لا يمكننا استكمال هذا الموضوع، لأن مزايا وعيوب العملة المشفرة تم الحديث عنها كثيرًا.


مزايا العملات المشفرة


تتمثل إحدى مزايا العملات المشفرة في الثقة، فعندما تكون أموالك في حقيبة أو منصة، يكون حسابك محميًا بمفاتيح عامة وخاصة وأشكال مختلفة من مخططات الحوافز مثل آليات إثبات العمل أو إثبات الحصة.




في الأنظمة الحديثة، لديك محفظة أو عنوان حساب بمفتاح عام غير معروف لأي شخص باستثناء صاحب الحساب أو المالك، مما يعني أنه لا يمكن لأحد اختراق الحساب. أحدهما هو أقل رسوم المعاملات للتحويلات، مما يساعد المستخدمين تجنب الرسوم الباهظة التي تفرضها البنوك و المؤسسات المالية.



سلبيات العملات المشفرة



العيب الرئيسي للعملات المشفرة أنها تعتبر من عملات العالم الافتراضي لأن هذه العملة لا تحتوي على متجر مركزي، مما يعني أن خطأً واحدًا ستخسر أموالك تمامًا لأنها من المعاملات المجهولة وغير قانونية أيضًا.، مثل التهرب الضريبي وغسيل الأموال.

بدلًا من ذلك، يجب أن تعلم أن هناك أشخاصًا يخفون المال ويتاجرون دون الكشف عن هوياتهم، والسبب وراء هذا السلوك، كما يزعمون، هو التهرب من القوانين القمعية.




هذا كل شئ حتى الان! آمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة المزيد حول ماهية العملة المشفرة وكيف تعمل. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في تركها في التعليقات أدناه. وإذا كنت ترغب في البقاء على اطلاع دائم بكل ما يتعلق بالعملات المشفرة، فتأكد من متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا!





google-playkhamsatmostaqltradent