recent
أخبار ساخنة

الربح من الانترنت ازيد من 2000 دولار شهرياَ من موقع يوديمي للكورسات

الربح من الانترنت ازيد من 500 دولار شهرياَ من موقع يوديمي للكورسات


الربح من الانترنت ازيد من 2000 دولار شهرياَ من موقع يوديمي للكورسات



في الآونة الأخيرة، يريد الجميع جني الأموال من الإنترنت ويبحثون دائمًا عن أفضل الطرق التي تسمح لهم بكسب آلاف الدولارات شهريًا عبر الإنترنت فقط، لذلك في هذه المقالة، سنتعرف على موقع ويب صادق، يمكنك جني آلاف الدولارات شهريًا من خلاله، كما يمكنك القيام بذلك بدون رأس مال، هذا الموقع هو موقع udemy.



إذا كنت ترغب في الربح من الإنترنت بدون رأس مال، فإن موقع udemy هو الخيار المناسب لك لأنه يمكنك جني ثروة منه بدون رأس مال.

 إذا كنت تريد البدء في جني الأموال على الإنترنت باستخدام موقع udemy، فإنني أوصيك بقراءة هذه المقالة جيدًا لتحقيق أقصى استفادة منها.

من خلال هذه المقالة سوف نتعلم كل ما يتعلق بموقع udemy إلى جانب أفضل وأشهر مناطق موقع udemy وكيفية التسجيل في الموقع.


كيفية الربح من خلال موقع udemy



Udemy هو واحد من أكثر المواقع ربحًا والتي يمكنك من خلالها كسب آلاف الدولارات شهريًا بدون رأس مال لأن Udemy يسمح لك ببيع الدورات التدريبية الخاصة بك من خلاله.




يتيح لك موقع udemy بيع الدورات التدريبية للعملاء مقابل رسوم محددة، لذلك يمكن أن تصل تكلفة الدورة التدريبية إلى 100 دولار أمريكي أو أكثر، وعلى موقع udemy يمكنك كسب دخل ايجابى، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الدخل منه بينما لا تعمل علية بطريقة مستمرة لأنك تنشئ فصلًا دراسيًا مرة واحدة فقط وتحصل على الكثير من المال منه لأطول وقت ممكن.



إذا كنت شخصًا لديه خبرة في مهارة معينة، مثل تحقيق الدخل من الإنترنت، فيمكنك إنشاء دورة تدريبية كاملة تشرح كل ما يتعلق بتحقيق الدخل وبيعه من خلال موقع الويب الخاص بـ udemy.

1. ماهو موقع يوديمي


منصة udemy هي عبارة عن منصة للتعلم عن بعد مخصصة لبيع الدورات، وقد تم تأسيسها في عام 2010 من قبل Oktay Caglar و Gagan Biani و Irene Bali.



في عام 2020، سيصل عدد المتعلمين على موقع udemy إلى أكثر من 35 مليونًا، مع أكثر من 55000 مدرس ومعلمة، ويتم إضافة أكثر من 110000 دورة جديدة كل شهر. أما بالنسبة لعام 2022، فقد وصل عدد المتعلمين إلى أكثر من 52 مليون متعلم، مما يدل على أن المنصة في ازدياد وأن عدد المعلمين آخذ في الازدياد أيضًا.


2. مميزات موقع udemy


هناك العديد من المنصات الأخرى التي يمكنك من خلالها بيع الدورات التدريبية الخاصة بك ويمكنك أيضًا الاستفادة منها، والسؤال المطروح هنا هو لماذا أختار منصة udemy عن المنصات الأخرى؟ التي تتيح لك أيضًا بيع الدورات التدريبية الخاصة بك، لذلك في هذا القسم سأقدم لك أهم الوظائف فى منصة udemy إذا كنت ترغب في بيع الدورات التدريبية الخاصة بك، فهذه هي أفضل منصة لك ولماذا هي أفضل طريقة لتحقيق الدخل من الإنترنت.


  1. لا يتطلب منك هذا الموقع الحصول على شهادة، ما عليك سوى أن تكون لديك خبرة في مهارات معينة، مثل مهارات التصميم، ثم تقوم بالنشر على موقع udemy.
  2. بعد فترة طويلة، لن يقوم الموقع بحذف الدورات التدريبية الخاصة بك لأن الدورات التدريبية الخاصة بك ستبقى على Uudemy مدى الحياة.
  3. لا تدفع اشتراكًا شهريًا لتحميل الدورات، لأنه يمكنك نشر دوراتك على موقع udemy مجانًا.
  4. لست ملزمًا بتسويق الدورة التدريبية الخاصة بك لأن موقع udemy يروج لدورتك لأنه يحتوي على جمهور كبير كافي وأن موقع udemy يتم تشغيل حملات إعلانية للموقع بشكل عام فى كثير من البلدان، وبالتالي العديد من زوار منصة udemy.
  5. سيقدم الموقع شهادات دولية معتمدة بعد أن يكون الطلاب قد أكملوا دورة معينة، وهو أمر مهم للغاية لأنه يمكن أن يحفز المتعلمين على شراء الدورات على منصة udemy، ويمكنه أيضًا تسريع قرار الشراء للمشترين. هناك العديد من عوامل الجذب في دورتك وأهمها أنه يمكنه وضع الشهادة في سيرته الذاتية.

3. ما هى عيوب موقع يوديمي ؟


كما نعلم جميعًا أن كل موقع له إيجابيات وسلبيات، فإن موقع Udemy به أيضًا عيوب مثل المواقع العملاقة الأخرى وفي هذه العيوب التي يوجد بها موقع Udemy، فقد ذكرتها تابع المقالة:

1- عندما تنشر دوراتك على موقع Udemy، فإنك تتخلى عن ملكيتها، مما يعني أن Udemy تمتلك ملكية كاملة للدورات التي تنشرها على المنصة.

2- لا تحصل على كل الأرباح من بيع الدورات على موقع Udemy، لأن الموقع يحصل على 50٪ من كل عملية بيع أي نصف الأرباح.

3- بصفتك شخصًا يعمل في Udemy، لا يمكنك بناء علامتك التجارية الخاصة.

4. ما الذى تحتاجة من أجل بدأ الربح من موقع udemy


كما نعلم جميعًا، فإن منصة udemy هي عبارة عن منصة تعليمية عالمية تتيح للأشخاص ذوي المهارات المحددة إنشاء دورات على موقع الويب، وفي كل عملية بيع يمكنك الحصول على نسبة مئوية من الربح، لذلك إذا كنت شخصًا يريد ذلك استخدم موقع udemy،ولكن يجب استيفاء بعض الشروط لبدء العمل على موقع Udemy، وفي هذه الفقرة سنتعرف على أهم المتطلبات التي تحتاجها للعمل على الموقع وقد ذكرت هذه المتطلبات تابع :


  1. إمتلاك خبرة في مجال معين: يجب أن يكون لديك مهارات أو خبرة في مجال معين، إذا لم يكن لديك واحد، فلن تربح دولارًا من خلال Udemy، لذلك أقترح عليك اختيار مجال معين ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو على YouTube تشرح هذا المجال حتى تنتهي من ذلك بفهم كامل للمجال، ومن ثم يمكنك إنشاء دورة تتحدث فيها عن ملخص لكل ما تعلمته.
  2.  جهاز حاسوب : في الواقع، يمكنك أيضًا العمل على موقع الويب فقط من هاتفك المحمول، ولكنك ستجد صعوبة كبيرة في الاستمرار في تنزيل الدورات التدريبية، لذلك أقترح أن يكون لديك جهاز كمبيوتر لتجربة أكثر سلاسة.
  3. يجب أن يكون الفيديو الخاص بك عالي الجودة


هذه الخطوة هي واحدة من أهم الأشياء التي عليك القيام بها للحصول على الكثير من المبيعات. إذا كان الدورة الخاصة بك رائعة من حيث الصوت والتسليم والقيمة التي تقدمها لعملائك، فأنا أضمن أنك ستحصل على الكثير من المبيعات لأنك ستحصل على تقييمات جيدة وستظهر في الصفحات الأولى نتيجة لذلك، علاوة على ذلك، إذا أحب العميل دورتك، فسوف يخبر زملائه وحتى عائلته، لذلك ستحصل على الكثير من المبيعات.


5. كيف تقوم بالتسجيل في موقع يوديمي لنشر دورتك؟


التسجيل على موقع udemy سهل للغاية يمكنك التسجيل بسرعة، وللتسجيل في موقع udemy ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:




1- عليك أولاً الانتقال إلى متصفح Google Chrome واكتب udemy.com وستظهر أمامك الواجهة الرئيسية لمنصة udemy.





2- بمجرد الدخول إلى موقع Udemy، ما عليك سوى النقر فوق التسجيل في الجزء العلوي من الصفحة. "Sing Up"



3- بعد النقر فوق التسجيل، ستظهر واجهة تطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية، مثل اسمك الشخصي، بالإضافة إلى بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. كاقتراح، اجعل كلمة مرورك صعبة قدر الإمكان، وتتألف من العديد من الأحرف باستثناء الرموز ... إلخ. بعد ملء هذه المعلومات، فقط انقر فوق مربع صغير وانقر على كلمة "التسجيل".




5- ستظهر الصفحة الرئيسية لـ udemy أمامك مباشرة، كل ما عليك فعله هو النقر على الصورة في أعلى الصفحة وسيطلب منك الموقع ملء بياناتك الشخصية.




6- في البداية، سيطلب منك Udemy ملء بعض المعلومات الشخصية مثل عنوانك واسمك وإضافة روابط إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك مثل Twitter و Facebook و YouTube والنقر فوق حفظ.

7- بعد الضغط على صندوق الحفظ سوف تقوم بالضغط على الصورة وبعد الضغط قم بتحميل الصورة الخاصة بحسابك.

6. كيفية نشر دوراتك على موقع يوديمي


هذه الخطوة هي أهم خطوة، يجب أن تعتني بها جيدًا. إذا قمت بنشر دورتك بشكل صحيح على موقع udemy، فستتاح لك فرصة جيدة للحصول على الكثير من المبيعات، إذا لم تنشر دورتك بشكل صحيح، فلن تحصل على الكثير من المبيعات، لنشر دورتك بشكل صحيح: اتبع الخطوة التالية عملية.


1. سوف تذهب إلى موقع udemy وتنقر على الفور على كلمة Teach on Udemy في أعلى الصفح.



2. ستظهر لك صفحة جديدة، ما عليك سوى النقر فوق ابدأ.




3. سيقدم لك الموقع بعض الاختبارات، ما عليك سوى النقر فوق الخيار الذي يناسبك و التعليم اونلاين.


4. في الواجهة التي تظهر هنا، ستقوم باختيار انا لدى فيديوهات جاهزة للنشر.




5. سيقوم الموقع سؤالك عن هل لديك متابعيين؟ قم بالاجابة 



6. يجب عليك النقر فوق إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك، ثم ستظهر أمامك الخيار بعد ذلك، ما عليك سوى النقر فوق الخيار المتعلق بالدورة التدريبية الخاصة بك.

7. سيطلب منك الموقع نوع الدورة.

8. سيطلب منك الموقع إضافة اسم الدورة، وبحسب نصيحتي، حاول أن تجعل الاسم جذابًا قدر الإمكان.

9. بعد ذلك يجب عليك اختيار الفئة التي ستكون فيها دورتك.

10. سيقوم الموقع بسؤالك كم لديك من الوقت المتاح للعمل على الكورس الخاص بك فى الاسبوع؟

11. إذا وصلت إلى هذه الشاشة، فقد نشرت دورتك على موقع Udemy بشكل صحيح. في البداية سيطلب منك الموقع حجز ما سيتعلمه العميل عند شراء دورتك، في الحقل الثاني ستكتب ما يحتاجه العميل من أجل شراء دورتك.

12. بعد ذلك عليك أن تضغط على هيكل الدورة course structure، وبعد النقر سيقدم لك الموقع بعض الإرشادات، ما عليك سوى النقر فوق الإعدادات واختبار الفيديو لتجاوزه setup &test vidéo، وتحتاج فقط إلى تجاوزه، ثم النقر فوق فيلم وتحرير film & edit، ستتجاوزه أيضًا لأنه ليس مهمًا.

13. ستضغط على كلمة دورات curriculum  وتبدأ العمل حيث ستقوم بتقسيم دورتك. لا تخف، سوف نشرح كل شيء.

14. بعد ذلك ستضغط على الصفحة المقصودة للدورة course landing page. في هذه المرحلة، ستقوم بملء المعلومات المتعلقة بالدورة التدريبية الخاصة بك. أولاً، سيُطلب منك كتابة عنوان رئيسي. نصيحتي، حاول أن تجعل العنوان ممتعًا وجذابًا، ولا يتجاوز 60 حرفًا بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية التي غالبًا ما يبحث عنها الأشخاص.

15.بعد كتابة العنوان، يجب عليك كتابة وصف للدورة، والذي يجب أن يحتوي على كلمات مفتاحية بالإضافة إلى وصف دورتك بشكل احترافي.
14- بعد كتابة وصف الدورة، إلى جانب اللغة، سيُطلب منك النقر فوق بعض الخيارات مثل الفئة التي تنتمي إليها الدورة. إذا كانت دورتك باللغة العربية، اختر اللغة العربية.
15- في هذه المرحلة سيُطلب منك صورة لدورتك، لذا نصيحتي هي محاولة جعل الصورة جذابة وملفتة للنظر بقدر الإمكان لجذب معظم الناس، يجب أن يكون حجم الصورة 422 × 750 .



16- أخيرًا، ستقوم بتحديد سعر الدورة التدريبية الخاصة بك والنقر فوق إرسال للمراجعة  submit for review.
.

7. المجالات الثلاثة الأكثر طلبًا على Udemy


هناك العديد من المجالات في موقع Udemy، مثلا الطهي، التصميم، المونتاج،التدوين ... إلخ، كل هذه المجالات تحقق الكثير من المبيعات، ولكن هناك بعض المناطق الأكثر في الطلب على الموقع وهو الذي سأذكره الآن.


1- البرمجة


كما نعلم جميعًا، فإن اللغة التي تعتمد عليها في المستقبل هي لغة البرمجة، ويمكن أن تساعدنا البرمجة في القيام بالعديد من الأشياء، مثل إنشاء مواقع الويب وإنشاء التطبيقات ... إلخ.


هناك العديد من لغات البرمجة، مثل HTML و JAVA و C ++ ... إلخ. إذا كنت بارعًا في إحداها، أقترح عليك عمل دورة كاملة ونشرها على منصة udemy.


2- المونتاج


تعد مهارات تحرير الفيديوهات من أكثر المجالات المطلوبة على موقع Udemy. إذا كنت شخصًا لديه خبرة في تركيب الصور والفيديوهات، فإنني أوصيك بإنشاء دورة تدريبية عن Udemy.


3- التصميم


في الآونة الأخيرة، يرغب العديد من الأشخاص في تعلم التصميم، لذلك يذهبون إلى موقع Udemy على الانترنت للعثور على دورة تشرح التصميم من البداية إلى النهاية. إذا كنت قد أتقنت التصميم ولديك خبرة في التصميم، فما عليك سوى إنشاء دورة كاملة حيث تشرح كل ما يتعلق بالتصميم من الألف إلى الياء وتنشره على udemy.

هذا كل ما في هذا المنشور! أتمنى أن تكون قد استمتعت بمعرفة كيفية جني الأموال من دورات Udemy. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في ترك تعليق. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول جني الأموال عبر الإنترنت، فتأكد من مراجعة منشورات المدونة الأخرى. شكرا للقراءة! 💓

google-playkhamsatmostaqltradent