recent
أخبار ساخنة

قامت آبل باطلاق ميزات أمنية متقدمة لحماية بيانات المستخدمين

أعلنت شركة آبل يوم الأربعاء عن ثلاث ميزات أمان متقدمة تقول إنها تركز على حماية بيانات المستخدمين في السحابة من التهديدات، وهي محاولة جديدة لمنح المستخدمين طرقًا أقوى لحماية بياناتهم.


قامت آبل باطلاق ميزات أمنية متقدمة لحماية بيانات المستخدمين




قالت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة في مدونتها إن الميزات الثلاث تشمل: التحقق من مفتاح الاتصال في iMessage وما يسمى [iMessage Contact Key Verification]، ومفتاح أمان معرف آبل [Security Keys for Apple ID]، وحماية البيانات المتقدمة على iCloud [Advanced Data Protection for iCloud] .



أوضحت آبل أنه باستخدام ميزة التحقق من مفتاح الاتصال في iMessage، يمكن للمستخدمين التحقق من أنهم يتواصلون فقط مع الأشخاص الذين يريدون، وباستخدام ميزة آبل Apple ID Security Key ، يمكنهم اختيار طلب مفتاح أمان مادي لتسجيل الدخول  بحساب آبل.



iMessage Contact Key Verification



مع ميزة حماية البيانات المتقدمة في iCloud، والتي تستخدم التشفير من طرف إلى طرف لتوفير أعلى مستوى من الأمان لبيانات سحابة آبل، يمكن للمستخدمين اختيار حماية بيانات iCloud الأكثر أهمية، بما في ذلك: النسخ الاحتياطية على iCloud والصور والملاحظات والمزيد.


نظرًا لأن التهديدات لبيانات المستخدم أصبحت أكثر تعقيدًا، قالت آبل إن الميزات الجديدة تنضم إلى مجموعة من وسائل الحماية الأخرى التي تجعل منتجاتها من أكثر المنتجات أمانًا في السوق، بدءًا من تلك المضمنة مباشرةً في أمان الشرائح المخصصة مع أفضل الأجهزة و تشفير البيانات. بالإضافة إلى وظائف وضع القفل، الذي يوفر أعلى مستوى اختياري من الأمان للمستخدمين مثل: الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان والدبلوماسيين.


قال كريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل: "في آبل، لا يتزعزع التزامنا بتزويد مستخدمينا بأفضل أمان بيانات في العالم". نحن نحدد باستمرار التهديدات الجديدة لبياناتهم الشخصية على الأجهزة وفي السحابة ونخفف من حدتها. "



"لقد عمل فريق الأمان لدينا بلا كلل للحفاظ على بيانات مستخدمينا، ومع التحقق من مفتاح الاتصال في iMessage و Security Key و iCloud Advanced Data Protection، سيكون لدى المستخدمين ثلاث أدوات جديدة قوية لزيادة حماية بياناتهم واتصالاتهم الأكثر حساسية."



تقول آبل إن ميزة التحقق من مفتاح الاتصال ستكون متاحة عالميًا في عام 2023، بينما ستتوفر ميزة مفتاح الأمان على مستوى العالم في أوائل عام 2023. تتوفر ميزات حماية البيانات المتقدمة في iCloud لأعضاء آبل Beta في البرنامج في الولايات المتحدة بدءًا من اليوم.، سيكون ذلك سيكون متاحًا لمستخدمي الولايات المتحدة بحلول نهاية هذا العام. سيكون متاحًا لبقية العالم في أوائل عام 2023.


google-playkhamsatmostaqltradent