recent
أخبار ساخنة

جوجل تجعل كروم أقل استهلاكا للذاكرة والطاقة

في خطوة طال انتظارها، أعلنت جوجل يوم الخميس أنها قامت بتحسين متصفح الويب كروم الخاص بها ليكون أقل استهلاكًا لذاكرة النظام وأكثر كفاءة في استخدام البطارية على أجهزة سطح المكتب.


جوجل تجعل كروم أقل استهلاكا للذاكرة والطاقة



بينما سيطر كروم على سوق مستعرضات الويب لسنوات، مع ما يقدر بنحو 67 في المائة من جميع الأنظمة الأساسية اعتبارًا من نوفمبر من العام الماضي، وخاصة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، فقد اشتكى مستخدموه من أنه أسوأ استنزاف لذاكرة النظام وطاقة البطارية.


اليوم، أكدت جوجل من جديد أن كروم تم تصميمه ليكون سريعًا من الألف إلى الياء، ولكن الأداء لا يقتصر فقط على تقديم تجربة تصفح سريعة. تحقيقًا لهذه الغاية، قررت الشركة تحسين استهلاك بطارية الجهاز وذاكرة النظام في كروم.


Memory Saver الحفاظ على الذاكرة المؤقتة



في منشور على مدونتها، قالت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة إنها أضافت إعدادين جديدين للأداء إلى أحدث إصدار من كروم على أجهزة سطح المكتب مما يقلل من استهلاك ذاكرة المتصفح بنسبة 30 بالمائة، بهدف الحفاظ على سلاسة علامات التبويب. مما يعمل ويطيل عمر البطارية لاستخدامة نسب منخفضة من الطاقة.


تقول جوجل إنها ستطرح Memory Saver و Energy Saver لنظام التشغيل ويندوز و ماك او اس و كروم OS في الأسابيع المقبلة.


فيما يتعلق بآليات وضع توفير الذاكرة، قالت الشركة إنه إذا كان لدى المستخدم مجموعة من علامات التبويب المفتوحة في كروم وينوي العودة اليها لاحقًا، فإن حافظ الذاكرة يحفظ الذاكرة في علامات التبويب التي تم فتحها مسبقا ويقوم بتخزينها فى الذاكرة العشوائية كما يحدث مع الكاش حتى يتمكن المستخدم من الاستمتاع بتصفح نشط وأفضل على الويب.


Battery Saver الحفاظ على البطارية



بالنسبة لوضع توفير الطاقة، تقول الشركة إنه إذا كانت البطارية تحتضر ولا توجد أجهزة شحن قريبة وانخفض مستوى البطارية إلى 20٪، فإن Energy Saver سيوفر الطاقة عن طريق تقليل نشاط الخلفية والتأثيرات المرئية مما يعنى المواقع التي تحتوي على الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو.


أوضحت جوجل أن المستخدمين سيكونون قادرين على التحكم في تخصيص أداء كروم، ومع إدخال أوضاع Memory Saver و Energy Saver، سيكونون قادرين على إيقاف تشغيلهم إذا أرادوا، أو اختيار أهم المواقع التي يمكنهم استبعادها من وظيفة حماية الذاكرة. يمكن العثور على هذين الإعدادين الجديدين ضمن قائمة النقاط الثلاث فى جوجل كروم.


في هذه المرحلة، يمكن للمستخدمين تنزيل أحدث إصدار من متصفح كروم لأجهزة سطح المكتب من الموقع الرسمي.


google-playkhamsatmostaqltradent