recent
أخبار ساخنة

أمازون تطلق خدمة للتسوق عبر الفيديو القصير على شاكلة تيك توك

أعلنت أمازون اليوم الخميس عن إطلاق تجربة تسوق جديدة تشبه خدمة تيك توك، بهدف زيادة مبيعاتها وجذب المستهلكين الذين يفضلون طريقة التسوق هذه.


 خدمة للتسوق عبر الفيديو القصير


قالت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون إن خدمة Inspire هي عبارة عن سلسلة من مقاطع الفيديو والصور القصيرة التي تتيح للمستهلكين استكشاف المنتجات والأفكار، فضلاً عن شراء المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المؤثرين والعلامات التجارية والعملاء الآخرين.


يُعتقد أن أمازون صممت الخدمة لتحويل انتباه المستهلكين بعيدًا عن تطبيقات مثل تيك توك، حيث يمكن للعلامات التجارية الآن تسويق منتجاتها مباشرة إلى المستهلكين.


قالت أمازون إن Inspire ستطرح مبدئيًا لمجموعة من العملاء في الولايات المتحدة بدءًا من هذا الشهر وستطرح للعملاء الأمريكيين على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.



يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى الخدمة من خلال النقر على أيقونة إلهام [Inspire] في تطبيق التسوق أمازون، والتي ستظهر لهم قائمة بأكثر من 20 اهتمامًا للاختيار من بينها، مثل: الجمال والعناية بالبشرة والحيوانات الأليفة والألعاب والنباتات والمشي لمسافات طويلة والتصميم الداخلي، السفر والجري وما إلى ذلك. خيارات مصممة لعرض مقاطع الفيديو المصممة حسب الاهتمامات.


بينما تركز Inspire على محتوى الفيديو القصير، فإنها تقدم أيضًا دعمًا للصور، مما يجعلها تستخدم طرقا مثل تيك توك و انستجرام. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا في أي مكان على الشاشة للإعجاب شيء ما بقلب أحمر.


يمكن التنقل في مقاطع الفيديو عن طريق التمرير رأسيًا على الشاشة، وهناك أيضًا أزرار مشاركة على الجانب الأيمن من الشاشة، على شاكلة تيك توك.


عندما يرى المستخدمون شيئًا يحلو لهم، يمكنهم النقر فوق الزر الصغير الموجود أسفل النافذة المرتبط بمنتج Amazon. في البداية، سيؤدي النقر فوق الأزرار إلى ظهور المنتج في نافذة تغطي الفيديو، ولكن النقر على خيار "مشاهدة جميع التفاصيل" ينقله إلى صفحة المنتج الخاصة بالعنصر حيث يمكنه قراءة المزيد عنها أو شرائها أو أضافتها إلى قائمة الشراء.


تقول أمازون إن الاضافة ستصبح مخصصة بشكل أفضل بمرور الوقت حيث تتعلم خاصية Inspire المزيد عن اهتمامات المستخدم من خلال تتبع تفاعلهم وإعجاباتهم.


على المدى الطويل، تخطط الشركة لإضافة المزيد من ميزات التسوق إلى Inspire، بالإضافة إلى ميزات ومحتوى إضافي داخل التطبيق لزيادة تحسين المنتج.


google-playkhamsatmostaqltradent