recent
أخبار ساخنة

ما هو NFT ؟ كيف تربح منها الالاف الدولارات ؟

NFT هو اختصار لـ Non-Fungible Token أو العملة الغير قابلة للاستبدال. يقوم رمز Non-Fungible بتشفير الصور، مما يعني أن الصور المستخدمة بواسطة NFT محمية من جميع الجوانب، ولا يمكن الاستغناء عنها وفريدة من نوعها.




لا تشمل هذه الصورة الرقمية المدفوعة لـ NFT الصور فقط ولكن مقاطع الفيديو والموسيقى والأفلام وصور بامتداد GIF وما إلى ذلك.

NFT هي بيانات اعتماد رقمية فريدة مخزنة على blockchain.

لمن لا يعرف ؟

Blockchain هي عبارة عن منصة تتيح للأشخاص نقل الأصول القيمة بشكل آمن إلى الآخرين دون تدخل أي وسطاء. إنها أيضًا مجموعة من السجلات أو كتل بيانات غير قابلة للتغيير، يديرها جهاز كمبيوتر. لا مركزية، لا يملكها أي كيان. تم تسمية هذه العملة استخدم رمزًا غير قابل للاستبدال لأنه أحد أقوى الأدوات لإثبات الملكية في مساحة الأصول الرقمية، وعلى عكس الأصول القابلة للاستبدال (مثل: البيتكوين والدولار الأمريكي والعملات الأخرى التي يمكن استبدالها في أي وقت).



لذلك توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه يمكننا شراء نسخ مطبوعة من هذه الصور والأعمال الفنية من NFTs، لكن شخصًا واحدًا فقط يمكنه امتلاك النسخ الأصلية. لذلك يجب أن نعرف أن هذه الرموز هي أصول رقمية حقيقية، وليست عملات مثل البيتكوين أو الدولار، لذا فهي غير قابلة للتحويل والتداول.


لماذا تقوم بإنشاء حزمة blockchain ؟

لأنه عندما يشتري شخص نقودًا إلكترونية، يجب أن يكون لديه محفظة رقمية لتلقي الأموال الإلكترونية والوصول إليها وتحويلها.


يمكنك شراء وبيع NFTs تمامًا مثل أي عقار آخر.


يتم الشراء والبيع من خلال تحويلات NFT من خلال معاملات blockchain للبائع والمشتري، والتي تتمتع بجميع وسائل الحماية.




ما هي فوائد NFT ؟



يتميز NFT بالعديد من الميزات النادرة، وهي كالتالي:



  1. تتمثل إحدى مزايا NFT في أنه غير قابل للاستبدال حاليًا، ونحن الآن في عام 2023.
  2. يمكن الاحتفاظ بعملات NFT في محافظ blockchain.
  3. إمكانية الحصول على عقد لإنشاء عدد محدد من NFTs لنفس المؤسسة.
  4. يمكن لمشتري NFT معرفة عدد NFTs التي يمكن إنشاؤها كجزء من إصدار معين.
  5. لا يمكن لأي شخص الوصول إلى بياناتك الوصفية وجميع معلوماتك الأساسية مثل الملكية و TokenID وعنوان blockchain لأنك وضعت NFT على محفظة blockchain.
  6. احرص على عدم تغيير أو حذف التواريخ التي يتم فيها شراء NFTs ونقلها على blockchain.
  7. تتمثل إحدى نقاط قوتها في أنها لا مركزية، مما يعني أنه لا يمكن التلاعب بها من قبل الكيانات المركزية مثل البنوك والحكومات.
  8. يمكن لأي شخص في العالم التعامل مع أي شخص آخر، مما يعني أنه يمكن للجميع استخدامه.
  9. باستثناء الأوراق النقدية، لا يمكن تزوير الأوراق النقدية أو نسخها.
  10. حماية الملكية الفكرية.

تاريخ تقنية NFT



يقال إن الأشكال المبكرة من NFT كانت موجودة منذ عام 2010، ولكن تم إطلاق مشروع NFT على Ethereum blockchain في عام 2015، ومع زيادة الاهتمام بالعملات المشفرة، زاد الاهتمام أيضًا.



ولكن لم يكن الأمر كذلك حتى أواخر عام 2017، عندما انطلقت لعبة تداول قطط رقمية تسمى CryptoKitties، اكتسبت NFTs شعبية كبيرة، وفي عام 2021، زاد إجمالي القيمة النقدية لـ NFT بشكل كبير، حيث تجاوزت مبيعات NFT 2 مليار دولار في الربع الأول. (أكثر من 20 ضعف مبيعات الربع السابق).



ما هو blockchain ؟




يسأل الكثير من الناس ما هي حقيبة blockchain وماذا تفعل في العالم الافتراضي، لذلك بدلاً من تعريفك بعبارات معقدة تستخدم لتعريف حقيبة blockchain، سأقدم لك تعريفًا قصيرًا ومفهومًا.




بالنسبة لتكنولوجيا المعاملات الرقمية، تتعامل blockchain مع الشركات والأفراد والمؤسسات لتخزين العملات الرقمية وتحويل الأصول القيمة إلى الآخرين بأمان دون أي تدخل وسيط.



سلسلة الكتل هي ببساطة سلسلة من السجلات، أو كتل بيانات غير قابلة للتغيير، تُدار من قبل مجموعة من أجهزة الكمبيوتر لا يملكها أي كيان واحد. يتم تأمين كتل البيانات وربطها معًا باستخدام مبادئ التشفير.



شبكات Blockchain مستقلة ولا تخضع لأي سلطة مركزية. إنه في الأساس سجل مشترك غير قابل للتغيير يحتوي على معلومات عامة ومتاحة للجميع. لذلك، كل شيء مبني على blockchain شفاف بطبيعته. علاوة على ذلك، فإن المعاملات على blockchain مجانية وليس لها تكلفة مباشرة.



بالنسبة لحزمة blockchain، يمكن تخزين العديد من العملات الرقمية فيها، وهذا لا علاقة له بتقنية blockchain للمعاملات الرقمية.




ما هو حجم سوق عملات NFT ؟




في بداية عام 2021، كان حجم التداول في سوق التوكنات غير المتجانسة آخذً في الارتفاع، مع زيادة كبيرة جدًا تصل إلى 2100٪ ويقال إن حجم السوق للرموز غير المتجانسة يتجاوز 2 مليار دولار أمريكي.



ويتمتع سوق NFT بميزة كبيرة في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال، حيث باع أكثر من 40 مليون دولار في NFT بين أكتوبر وديسمبر 2019.



أيضًا، بعد دخول مستثمرين جدد، زاد الإنفاق في سوق NFT، كما ذكر موقع NonFungible.com، الذي يركز على أخبار NFT، ويقال أنه كان هناك 75000 مشتري NFT و 34000 بائع NFT في الربع الأول.



ويذكر في نفس المصدر أنه ساعد السعر على الارتفاع بسبب دخول مستثمرين جدد، في الواقع، وصل الوضع إلى نقطة أصبح فيها الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الربح من الإنترنت أكثر اهتمامًا به.



لم يتم ذكر بعض المعلومات على موقع NonFungible، مثل:



  • أنفق الفنان الرقمي Beeple 70 مليون دولار في سوق NFT، وهو مبلغ قياسي.
  • قال أحد المواقع أيضًا (أقل من 2 مليار دولار في المبيعات كانت مثيرة للجدل في بداية العام بالنظر إلى عائدات NBA Top Shot، أشهر حدث كرة السلة، والذي تحول لاحقًا إلى NFT، لذلك لم يتم تضمينه في تقديرات .com NonFungible).
  • في 11 مارس 2021، باعت كريستيز أول NFT بناءً على عمل فني رقمي فقط عرضته دار مزادات كبرى مقابل 69346270 دولارًا.



والسبب هو أنها تولي اهتمامًا لسوق NFT في عام 2020 ووجدت أن هناك ارتفاعًا كبيرًا في بيع الأعمال الفنية في هذا السوق، لذلك قالوا: (نشعر أن هذا هو الوقت المناسب الآن للإعلان عن دخول هذا السوق).




عملة NFT في عالم الألعاب




نعلم جميعًا أنه في عام 2022 يبحث الناس عن ألعاب عالية الجودة تتيح لك العيش في عالم آخر، لكن الألعاب التي تستخدم رموزًا غير قابلة للاستبدال ليست متاحة على نطاق واسع بعد، لكنني أعتقد أن إمكانية اعتماد هذه التكنولوجيا في المستقبل ستكون ضخمة .



نعلم جميعًا أن هناك الكثير من الشباب الذين ينفقون الكثير من الأموال على الألعاب مثل PUBG Mobile و Free Fire و Call of Duty، كل هذه الأسواق تساوي بالفعل المليارات.



إذا نظرت أي من شركات الألعاب هذه في بيع عناصر داخل اللعبة مثل عملة NFT وقررت بيعها، فسيكون تأثير هذا القرار على النظام البيئي للعبة والبلوك تشين ضخمًا، ويقول خبراء تطوير الألعاب إن هذه الشركات لديها القدرة على توسيع نفوذها وزيادة الإيرادات زيادة كبيرة.




بعض من أسماء منصات NFT




هناك العديد من المنصات على الإنترنت لشراء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال، وحقيقتنا الكاملة تتطلب منك التعامل مع عملة ethereum لأنها ثاني أكبر عملة رقمية في العالم ويجب أن تعلم أن شبكة blockchain الخاصة بها تستخدم بشكل أساسي في هذا المجال.

فيجب امتلاك محفظة Ethereum لتلقي مدفوعات لعملية الشراء والبيع.



هناك 5 من أفضل وأشهر وأشهر منصات NFT وسنذكرها لك بالترتيب:




موقع OpenSea







تعتبر OpenSea من أكبر المنصات الإلكترونية لبيع NFTs، وقد شهد الموقع نموًا قويًا في مبيعات الأصول الرقمية في عام 2021، حيث بلغت قيمة الصفقة على المنصة 10 مليارات دولار.



يقال أيضًا أن OpenSea وصل إلى ذروة 3.5 مليار دولار أمريكي في أغسطس 2021. بالطبع، هذه التقارير كلها بيانات من Dune Analytics.



أيضًا، تدعم هذه المنصة الضخمة العديد من الأصول الرقمية المختلفة التي يمكن شراؤها وبيعها.




موقع Axie Infinity




تعد Axie Infinity أيضًا واحدة من أفضل المنصات للتعامل مع عملات NFT، وتتمثل جمالها في أنها تعرض الأصول الرقمية المتعلقة بألعاب الفيديو.



لقد حققت المليارات بفضل ميزة عرض الأصول الرقمية المتعلقة بألعاب الفيديو، ويجب أن تعلم أن نظامها الأساسي يحتوي على أكثر من 271 مليون رمز أو أصول رقمية مستوحاة من ألعاب الفيديو.



لمعلوماتك، كما قيل، أرادت منصة GameStop التنافس مع منصة Axie Infinity وأرادت تصميم منصة مماثلة لها.



بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن GameStop هي لعبة إلكترونيات استهلاكية أمريكية ومتجر فيديو وبائع تجزئة للألعاب. يقع المقر الرئيسي للشركة في Grapevine، تكساس، الولايات المتحدة، إحدى ضواحي دالاس، وتدير 5510 متجرًا للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا اعتبارًا من 1 فبراير 2020. ونيوزيلندا.




موقع Rarible




يعد Rarible أحد أقدم منصات NFT، ويحتل المرتبة الثانية بين الخيارات المتاحة للمهتمين، وهو مكان لبيع الأصول الرقمية مثل الرسومات والألعاب والصور الترفيهية والموسيقى والمزيد.




تسمح المنصة للفنانين والمبدعين ومالكي المحتوى الرقمي المتميز بشراء وبيع أصولهم الرقمية، باستخدام منصة blockchain بكفاءة لإجراء المعاملات بين المشترين والبائعين.



تشمل الأنظمة الأساسية الأخرى التي نوصيك بزيارتها SuperRare و Foundation و AtomicMarket و Myth Market و BakerySwap و KnownOrigin و Enjin Marketplace.





كيف تربح من NFT والاعمال الرقمية ؟





لا تعتمد ربحية NFT على الخدمة، فنحن لا نعرف نوع طرق الربح التي سيتم تقديمها لنا في المستقبل، ولكن يجب أن نتأكد من أن NFT سيكون لها تأثير كبير على العالم.



هناك طرق عديدة لربح NFT وهي كالآتي:




  • الربح من الاستثمار على أمل أن تزيد قيمته بمرور الوقت.
  • من الممكن إنشاء الكود الخاص بك وبيعه للآخرين.
  • إنشاء لعبة الخاص بك.



الربح من ألعاب NFT




إن فكرة تحقيق الدخل من الألعاب فكرة رائعة حقًا والعديد من الشباب الذين يرغبون في كسب المال يرددون صدى ذلك، خاصة في عصرن.



كانت Axie Infinity من أوائل المتبنين للألعاب في السوق.



الطريقة التي تستثمر بها اللعبة لا تختلف عن الألعاب التنافسية والمغامرة، فأنت تربح من خلال الفوز في المعارك أو رفع المحاور وبيعها.



من قواعد الشركة من حيث الألعاب والربحية تشكيل فريق ثلاثي المحاور لمحاربة لاعبين مثل وحوش الروبوت أو بيجي، وكسب الأرباح من خلال إتمام المهام اليومية لتحقيق أرباح مضاعفة.



هناك أيضًا لعبة على Axie Infinity metaverse حيث تستثمر في المؤامرات، إذا قمت بتحسين العمل في اللعبة وعملت مع النظام، فستفوز وسيحقق نظامك النتائج، إذا كنت تريد حقًا الاستثمار بأموال حقيقية، عليك أن تبدأ رحلة في عالم Axie.




من بين الالعاب لكسب المال :




  1. CrazyMiner
  2. League of Kingdoms
  3. Gods Unchained
  4. BombCrypto
  5. Galaxy Fight Club
  6. Crazy Defense Heroes




ما يجب أن تعرفه هو أنه وفقًا للأخبار، أنفق شخص ما 451000 دولار على قطعة أرض افتراضية في Descentarland مع مغني الراب Snoop Dogg. بغض النظر عن الشكل المستقبلي لـ NFTs، فإن فرص كسب المال تتطور وتتوسع باستمرار.



ودعونا لا ننسى قصة أحمد، فتى يبلغ من العمر 12 عامًا ربح أكثر من 450 ألف دولار من الرموز غير القابلة للاستبدال وهو في طريقه للفوز بأكثر من مليون دولار.





الربح من مشاريع NFTS




دخل المشروع في NFT له نوع من الدخل السلبي، والذي يتطلب أقل قدر من العمل لكسبه والحفاظ عليه. توفر NFTs هذه القدرة بعدة طرق. للربح من الدخل السلبي تقوم بالاستثمار في المشاريع التي تتيح لك الاستفادة من نجاح المشروع نفسه، والذي يعتبر من القمار لأنك تقوم بتوزيع الأموال، وتستخدم هذه الطريقة في Fire Flamingo Casino.



الربح من بيع الرموز NFT





الرموز غير القابلة للاستبدال، أو ما يسمى بـ NFTs، هي رموز للوحات أو الفنون الجميلة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو وألعاب الفيديو وطرق blockchain الأخرى الموثوقة.



نقول أن هذا العمل يدعم المواهب والفنانين والمبدعين مقابل المال. هل من الممكن حقًا الاستفادة من NFTs إذا كنت فنانًا ومبدعًا ومبتكرًا؟ هذا ما سنراه في اخر المقال.



يمكنك إنشاء وبيع الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال الخاصة بك، ولكن عليك أن تكون مبدعًا ورسامًا ومنتج محتوى، ويمكنك إنشاء أعمال فنية أو فيديو خاص بك ووضعها في تقنية blockchain.



يمكنك أيضًا وضع رموز غير قابلة للاستبدال على منصات Rarible أو Binance NFT أو Opensea.


بعض صور NFTS الخاصة بى :













google-playkhamsatmostaqltradent