recent
أخبار ساخنة

لماذا تم اختفاء الكثير من التطبيقات من متجر التطبيقات Google Play و App Store فى الفترة الماضية ؟

كما نعلم جميعًا، فإن العديد من التطبيقات من منصات تنزيل التطبيقات، خاصةً المتاجر المدعومة على هاتفك، سواء كان ذلك متجر تطبيقات Google Play أو متجر تطبيقات App Store، والسبب في اختفاء متاجر التطبيقات هو أن هذه التطبيقات تنتهك قواعد وقوانين معينة نصت عليها النظام الأساسي، ولكنه لا يمثل انتهاكًا في الواقع استخدام متاجر التطبيقات من قبل المطورين هو السبب الوحيد وراء اختفاء التطبيقات، ولكن هناك أسباب أخرى، وهذا ما سأشاركه معك في هذه المقالة.

لماذا تم اختفاء الكثير من التطبيقات من متجر التطبيقات Google Play و App Store فى الفترة الماضية ؟



أسباب اختفاء الكثير من التطبيقات



كما أشرت في مقدمة المقالة، فإن ما يعرفه العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة أو مستخدمي أي تقنية رقمية عن مشكلة اختفاء التطبيقات من متاجر التطبيقات هو حقيقة أن المطور أو المبرمج الذي أنشأ التطبيق خالف بعض القوانين والقيود.



تفرضها بعض منصات التطبيقات مباشرة على من يدير App Store تطبيق المتجر وفرض بعض العقوبات، وبما أنك صديقي ومن المهتمين بهذا المجال سأخبرك على الأخطاء التي يجب تفاديها والتي يرتكبها كل المبتدئين حتى يؤدى فى النهاية الى إزالة تطبيقهم من المتجر وفرض غرامة عليهم، فنجد ما يلي:



يعتبر تضمين مثل هذا المحتوى المشكوك فيه عقوبة شديدة لأي مبرمج أو مطور يقوم بتطوير تطبيق مسيء يحتوي على محتوى غير لائق أو غير أخلاقي أو يحتوي على رسائل تحريضية أو يروج لأي شيء غير قانوني.



حقوق الملكية هذا أحد الأسباب المعروفة لإزالة تطبيق من متجر التطبيقات لأنه ينتهك حقوق الملكية الفكرية للتطبيق أو البرنامج أو المحتوى الذي يخص شخصًا أو مطورًا آخر دون إذن منهم.



التطبيقات المشبوهة يفتح هذا الزاوية لجميع التطبيقات المصممة لانتهاك الخصوصية أو سرقة البيانات وكذلك التطبيقات التي تنتمي إلى منظمات أو مجموعات قرصنة بها تطبيقات فيروسات رقمية تهدد أمن بيانات المستخدم.



إزعاج المستخدمين اى جميع التطبيقات المصممة لتحقيق ربح غير قانوني، وهذا واضح في جميع التطبيقات التي تعرض الكثير من الإعلانات بطريقة تزعج المستخدمين.



هنا صديقي  لديك بعض الافكار عن بعض النقاط التي تؤدي إلى إزالة التطبيق من المتجر سواء كان google store أو apple store بواسطة مدير App Store ، لكن ليس فقط ، ولكن هناك أسباب أخرى لاختفاء التطبيق من المتجر بخلاف انتهاك قواعد المتجر، فهذا موضوع منشور.



التطبيق غير متوافق مع نظام الهاتف الجديد


ينعكس هذا في التوقف عن دعم التطبيق لأن الأمر متروك للمطور أو المبرمج الذي صمم التطبيق ولا يهتم بتحديثه ليتوافق مع النظام الجديد، ولتوضيح الفكرة لك، فليكن ان هناك واحدة من الألعاب التي تعمل مع هواتف نظام Android 2.3. إنه مدعوم على هواتف Galaxy Young الأقدم، أي هذه اللعبة، إذا لم يقم المبرمجون الذين صمموها بتعديلها وتحديها لتكون متوافقة مع أنظمة Android 9 و Android 10 وما إلى ذلك، فسيتم نسيانها لأنها غير متوافقة.




إزالة التطبيق بواسطة المطور



مرة أخرى، هذا هو أحد أسباب إزالة التطبيقات، أو قيام المطورين بإزالة التطبيقات بأنفسهم لأسباب شخصية، أو حصول التطبيقات على تقييمات ومراجعات سيئة، ولكي لا تعكس شعبية المطورين في هذه الحالة تأثرت سلبيًا إلى الحد الذي هو عليه فقام بحذف التطبيق بنفسه، حتى لو قمت بحذفه، فلن تجد التطبيق بالمتجر حتى لو بحثت مرارا وتكرارا.




النطاق الجيوغرافي




قد تجد أنك نزّلت تطبيقًا أثناء سفرك في بلد أجنبي، ولكن عندما تعود إلى بلدك، ستفاجأ عندما تجد أن التطبيق الذي نزّلته في الرحلة السابقة لم يعد موجودًا ... هنا سيحدث أنك تعتقد تمت إزالة التطبيق لأحد الأسباب المتعلقة بالقانون، ولكن الحقيقة هي أن بعض التطبيقات مدعومة فقط في بلدان معينة ولا يمكن للمستخدمين الاستفادة منها خارج المناطق الجغرافية المدعومة.





google-playkhamsatmostaqltradent